الجمعة 29 مارس / مارس 2024

عقب فوز منتخب المغرب على "الشياطين الحمر".. أعمال شغب في بلجيكا وهولندا

عقب فوز منتخب المغرب على "الشياطين الحمر".. أعمال شغب في بلجيكا وهولندا

Changed

متابعة "العربي" للمباراة التي فاز فيها المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي ضمن منافسات المجموعة السادسة من مونديال قطر 2022 (الصورة: الأناضول)
عقب مباراة المنتخبين المغربي والبلجيكي، اندلعت أعمال شغب في بروكسل، حيث أظهرت صور ومقاطع مصوّرة من العاصمة البلجيكية حرائق وعنف وأعمال شغب.

اندلعت اشتباكات بين الجماهير المغربية والشرطة في بروكسل، بعد فوز "أسود الأطلس" على المنتخب البلجيكي في مونديال قطر 2022.

وعزّز المنتخب المغربي فرصه في التأهل لدور 16 بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 1986، بعدما سجّل اليوم الأحد هدفين نظيفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعته في استاد الثمامة مع منتخب "الشياطين الحمر".

وقد جاءت هذه النتيجة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، التي تصدرها المنتخب المغربي بأربع نقاط، قبل مواجهة كندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم الخميس المقبل.

وعقب المباراة، اندلعت أعمال شغب في بروكسل، حيث أظهرت مقاطع مصوّرة من العاصمة البلجيكية حرائق وعنف وأعمال شغب.

وأشارت وكالة "الأناضول" إلى أن عددًا من المغاربة المقيمين في بروكسل تجوّلوا بسياراتهم في أنحاء المدينة فرحًا بفوز منتخبهم الوطني، مطلقين أبواق السيارات.

وتحدثت عن تجمع لعدد من "الملثمين" حول محطة قطار ميدي وسط بروكسل، وإطلاقهم الألعاب النارية في الشوارع.

إلى ذلك، أُضرمت النيران في عدد من دراجات السكوتر وسلال القمامة، فيما أقدم آخرون على قلب سيارة مملوكة لشركة تأجير سيارات، بجانب تخريب عدد من محطات الحافلات والترام.

تدخل الشرطة لمنع الشغب

بدورها، وجّهت شرطة بروكسل عددًا كبيرًا من العناصر الأمنية إلى مختلف شوارع المدينة المركزية، داعية السكان إلى الابتعاد عن الشوارع والأزقة القريبة من محطة قطار ميدي.

وأغلقت فرق الشرطة شوارع التسوق في الطرق المؤدية إلى الأماكن السياحية في وسط المدينة.

وأدان رئيس بلدية بروكسل فيليب كلوز، أعمال العنف في المدينة، مشيرًا إلى تدخل الشرطة لمنع تلك الأعمال. وطالب مفتعلي أعمال الشغب عدم الذهاب للمناطق السياحية الرئيسة وشوارع التسوّق في بروكسل.

مشهد مماثل في هولندا

بحسب وكالة "الأناضول"، فإن المشهد تكرر في العاصمة الهولندية، حيث ذكرت أن عددًا من المغاربة المقيمين في أمستردام تجوّلوا بسياراتهم في أنحاء المدينة فرحًا بفوز منتخبهم الوطني، مطلقين أبواق السيارات.

وتحدثت عن إضرام النيران في سيارة بميدان ميركاتو، الذي شهد إطلاق الألعاب النارية.

وأغلقت الشرطة الهولندية الشوارع التي شهدت أعمال شغب، فيما تولّت فرق الإطفاء إخماد النيران المندلعة في السيارة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close