الإثنين 25 مارس / مارس 2024

عقوبة في الألعاب الإلكترونية.. الدوري الإنكليزي يحذف المشاركين الروس من لعبة "الفانتازي"

عقوبة في الألعاب الإلكترونية.. الدوري الإنكليزي يحذف المشاركين الروس من لعبة "الفانتازي"

Changed

تقرير عن العقوبات الغريبة بحق روسيا (الصورة: فيسبوك)
وصلت العقوبات البريطانية على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا حد الألعاب الإلكترونية حيث قام رابطة الدوري الممتاز بحذف لاعبين روس من لعبة فانتازي بريميير ليغ.

أزالت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، جميع المستخدمين الروس عن لعبة " فانتازي بريميرليغ" التي تحظى بشعبية واسعة في بريطانيا وخارجها، في واحدة من العقوبات الجديدة التي اتخذت أشكالًا غير مسبوقة بحق روسيا بسبب هجومها على أوكرانيا. 

ولعبة الفانتازي هي واحدة من أشهر الألعاب الكروية على الإنترنت، وقد لجأ العديد من المواطنين الروس، يوم أمس، إلى وسائل التواصل الإلكتروني للإبلاغ عن حذفهم منها، في حين أكدت الرابطة الإنكليزية أنها من يقف خلف الخطوة، التي تضمنت أيضًا إزالة جميع اللاعبين الموجودين في روسيا.

وقالت صحيفة ميرور البريطانية إن العقوبات طالت حوالي 12000 حساب في اللعبة التي تديرها الرابطة. 

لا روس في اللعبة

وfantasy premier league، هي لعبة يمكن الدخول إليها عن طريق موقع الرابطة، وباتت واحدة من أكبر المصادر التسويقية للدوري الممتاز، وهي تمتاز بنسختها الإنكليزية التي تمنح جوائز كبيرة للاعبين الأوائل، ومنها إمكانية الإقامة في بريطانيا لمدة أسبوع كامل، ومشاهدة مباريات الدوري خلاله. 

ويلعب أكثر من 8 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم الفانتازي، ومنهم 50% باتوا في عديد لاعبيها خلال السنوات الست الماضية فقط. 

وتتيح اللعبة للمشترك فيها أن يشرف على تدريب فريق مكون من 15 لاعبًا، تبلغ قيمتهم 100 مليون جنيه استرليني، مع احتلاف قيمة الصفقات بين لاعب وأخر. 

ويتنافس الملايين على الدخول إلى المراكز الأولى، والتي تسمى الـTOP، حيث طال اجراء رابطة الدوري الممتاز الأخير، 22 لاعبًا روسيًا يلعبون كمدربين في قائمة الـ10 آلاف لاعب. 

عقوبات من نوع نادر

ورغم توافر اللعبة في عدد من البلدان الأخرى، إلا أن الدوري الإنكليزي يستأثر بغالبية اللاعبين، الذين يسعون للتحدي من خلال جمع النقاط عبر فريقهم الذي يختارونه، كذلك يتم توزيع النقاط أسبوعيًا على اللاعبين المختارين من قبل المشاركين في اللعبة، ويحتل اللاعب محمد صلاح المركز الأول حاليًا برصيد 4,116,506 نقطة، متقدمًا على كريستيانو رونالدو. 

ويتم منح  اللاعبين نقاطًا بحسب المشاركة والأهداف والتمريرات الحاسمة والتصديات والشباك النظيفة. 

ويعد هذا الاجراء الأغرب بين عدة إجراءات رياضية بحق روسيا، لعبت بريطانيا دورًا كبيرًا فيها، حيث قامت الرابطة نفسها بوقف بث الدوري الممتاز عن الأقنية الروسية. كما أطاحت عقوبات الحكومة البريطانية بمالك نادي تشيلسي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الذي استقال بعد 19 سنة قضاها في سدة رئاسة إدارة البلوز.

وتنهال العقوبات الغربية على روسيا منذ أن أعلن رئيسها فلاديمير بوتين البدء بعملية عسكرية ضد أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي، وشملت قطاعات مختلفة وصلت حد الموسيقى والحيوانات الأليفة، وكان أثرها على الرياضة مدويًا حيث حرمت البلاد من اللعب في تصفيات كأس العالم المقبلة في قطر 2022.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close