السبت 20 أبريل / أبريل 2024

علاج الصلع مقابل أصوات الناخبين.. مرشح في كوريا الجنوبية يثير الجدل

علاج الصلع مقابل أصوات الناخبين.. مرشح في كوريا الجنوبية يثير الجدل

Changed

قال لي جاي ميونغ إن قرابة عشرة ملايين فرد يعانون من تساقط الشعر (أرشيف-غيتي)
قال لي جاي ميونغ: إن قرابة عشرة ملايين فرد يعانون من تساقط الشعر (أرشيف - غيتي)
أثار الاقتراح ردودًا عاصفة وتداول كثيرون مقطع فيديو زائفًا مدته 15 ثانية على هيئة إعلان تجاري يبدو فيه لي وهو يخاطب الناخبين قائلًا إنه أفضل مرشح "لشعركم".

أثار مرشح الحزب الحاكم في انتخابات الرئاسة بكوريا الجنوبية ضجة هذا الأسبوع، بعد اقتراح قدّمه، ويقضي بالسماح بتغطية كلفة علاج الصلع ضمن التأمين الصحي العام.

ورحّب بعض الناخبين بهذا الاقتراح، بينما انتقد آخرون برنامجه "الشعبوي".

وقدّم لي جاي ميونغ، حامل راية الحزب الديمقراطي، هذا التعهد قائلًا: إن قرابة عشرة ملايين فرد يعانون من تساقط الشعر، لكن كثيرين منهم يلجؤون لشراء أدوية من الخارج أو لتناول أدوية البروستاتا باعتباره بديلًا بسبب ارتفاع كلفة العلاج.

وأثار الاقتراح هذا حالة من البلبلة مؤخرًا، وتداول كثيرون مقطع فيديو زائفًا مدته 15 ثانية على هيئة إعلان تجاري عن تساقط الشعر، يبدو فيه لي وهو يخاطب الناخبين قائلًا إنه أفضل مرشح "لشعركم".

بدورها، أشارت كورية تدعى جيونج دا-يون، وهي أم لطفلين في اجتماع نظمه حزب لي مساء الأربعاء مع ناخبين يعانون من تساقط الشعر، إلى أنها تخلت عن العلاج الطبي لأنه يتطلب أربعة ملايين وون (3325 دولارًا) خلال ستة أشهر ولجأت لاستعمال شامبو ممتاز لغسل الشعر والتغذية الجيدة.

لكن تعهّد لي أثار انتقادات من جانب آخرين، ووصفته المعارضة بأنه أحدث بند في برنامج لي الشعبوي.

ووصف أهن تشيول سو، وهو من مرشحي المعارضة وطبيب سابق ومن أباطرة عالم البرمجيات، الاقتراح بأنه غير مسؤول ووعد بخفض أسعار الأدوية التي انتهت فترة حماية براءاتها، وتمويل تطوير علاج جديد إذا ما فاز في الانتخابات.

أما لي سانج إي، وهو أستاذ في كلية الطب بجامعة جيجو الوطنية، فاعتبر أن التأمين الصحي الوطني قد يتعثر إذا أنفق مئات المليارات لتغطية تساقط الشعر، لا سيما إذا كان هذا التأمين مصممًا لمساعدة أولئك الذين يعانون من أمراض خطيرة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close