الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

على الحدود مع لبنان.. 3 إصابات في انفجار لغم بعربة إسرائيلية

على الحدود مع لبنان.. 3 إصابات في انفجار لغم بعربة إسرائيلية

Changed

حلقة سابقة من "للخبر بقية" ونقاش على خلفية عملية تفجير العبوة الناسفة عند مفترق مجدّو قرب الحدود مع لبنان (الصورة: غيتي/ أرشيفية)
سُمع صراخ أحد الجنود الإسرائيلين بعد بتر ساقه بانفجار لغم أرضي، أثناء القيام بأشغال هندسية عند حدود بلدة عيتا الشعب.

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، وقوع 3 إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية إثر انفجار لغم أرضي بآلية عسكرية "كانت تقوم بعمليات تجريف" على الحدود.

وكشفت وسائل الإعلام هذه عن وقوع "إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية عند حدود بلدة عيتا الشعب (جنوب)، بسبب انفجار لغم أرضي في آلية هامر، أثناء عملية تجريف في حرج الراهب (نقطة مراقبة عسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية)".

وأشارت إلى "سماع صراخ أحد الجنود بعد بتر ساقه بانفجار لغم أرضي، أثناء القيام بأشغال هندسية عند حدود بلدة عيتا الشعب ونقله بدبابة من طراز ميركافا".

وحددت الأمم المتحدة الخط الأزرق لانسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان عام 2000، وتتحفظ بيروت على بعض المناطق التي يمر بها في ظل استمرار احتلال تل أبيب لأراض لبنانية.

لغم قديم

وفي السياق، أعلنت القناة 12 العبرية عن "إصابة أداة هندسية للجيش الإسرائيلي بلغم في إطار نشاط على الحدود اللبنانية"، دون الحديث عن إصابات.

في حين ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) أن "آلية اصطدمت بلغم عسكري قديم على الحدود مع لبنان".

وكان الجيش اللبناني قد أعلن في الخامس من الشهر الجاري أنه أجبر دورية عسكرية إسرائيلية على التراجع عن حدود بلاده الجنوبية بعد خرقها "الخط الأزرق".

وكشف الجيش اللبناني في بيان حينها، أن دورية إسرائيلية "خرقت الخط الأزرق في بلدة عيتا الشعب بمسافة متر واحد تقريبًا".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close