الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

على خطى كلوب.. غوارديولا قد يجدد عقده حتى عام 2025 مع مانشستر سيتي

على خطى كلوب.. غوارديولا قد يجدد عقده حتى عام 2025 مع مانشستر سيتي

Changed

حقق غوارديولا مع السيتي العديد من الألقاب باستثناء دوري الأبطال - غيتي
حقق غوارديولا مع السيتي العديد من الألقاب باستثناء دوري الأبطال - غيتي
يقترب غوارديولا من تجديد عقده مع نادي مانشستر سيتي حتى عام 2025 بحسب تقارير بريطانية، حيث يعتقد المدرب أنه لم يحقق المأمول بعد في مسيرته مع الفريق الإنكليزي.

كشفت تقارير بريطانية اليوم، أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا وافق على تجديد عقده مع نادي مانشستر سيتي، في صفقة جديدة قد تبقيه مدربًا للفريق حتى عام 2025. 

وكانت صحيفة ميرور البريطانية، قد أفادت أمس السبت، بأن شقيق المدرب ووكيله بيري غوارديولا دخل في محادثات مع إدارة السيتي للتمديد في عقد يمتد حتى عام آخر، قبل أن تؤكد سكاي سبورت خبر تأكيد المدرب السابق لبرشلونة الموافقة على الاستمرار حتى عام 2025.

هالاند

وبحسب ما أوردت الصحيفة البريطانية أن غوارديولا يعتقد بأن فريقه لم يصل إلى القمة بعد رغم تصدره الحالي للدوري الإنكليزي الممتاز، وبلوغه نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، في احتمال لتكرار الإنجاز نفسه هذا العام. 

وينتظر المدرب من إدارة النادي إتمام صفقة انتقال المهاجم النرويجي العملاق آرلينغ هالاند، في الوقت الذي تعتمد فيه المفاوضات مع الأخير على بقاء المدرب الإسباني كمطلب من والد اللاعب، الذي سيخوض المباحثات بعد وفاة وكيل اللاعب الأصلي مينو رايولا أمس. 

كلوب

وقالت صحيفة ذا صن: يعود الفضل بتجديد عقد غوارديولا إلى المدرب يورغن كلوب، نظرًا إلى المنافسة الشديدة التي استحدثها المدربون في البريمييرليغ، ولا سيما أن كلوب جدد عقده خلال الأسبوع المنصرم مع الريدز لغاية عام 2026.

واعترف مدرب "السيتيزينز" أن كلوب جعله مدربًا أفضل. وقال في مؤتمر صحافي خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي: "كلوب هو سبب استمراري في هذا المجال".

وأضاف خلال الشهر الماضي قبل لقاء الفريقين في المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2، أنه يحاول تقليد المدرب الألماني الذي صنع فرقة "عدوانية وهجومية شرسة".

ويبادل كلوب غواديولا الاحترام نفسه وكان قد أجاب على تصريحاته العام الماضي بالقول: "لست متأكدًا مما إذا كنت قد أخبرت بيب يومًا بذلك، ولكنني أحبه".

دوري الأبطال

ويتصدر السيتي، بفارق نقطة واحدة عن الريدز، ترتيب الدوري الممتاز، قبل أربع جولات من نهاية البطولة، ويقاتل كذلك على "جبهة" دوري أبطال أوروبا، إذ يلاقي ريال مدريد الإسباني في مباراة العودة ضمن نصف النهائي للمسابقة، وذلك بعد فوز "السيتزينز" على ملعب الاتحاد ذهابًا بنتيجة 4-3. 

وحقق غوارديولا منذ قدومه عام 2014 إلى مانشستر 10 بطولات، منها 4 في كأس الرابطة و3 ألقاب للدوري الممتاز، ودرع السوبر مرتين، وكأس الاتحاد مرة واحدة، لكنه فشل لغاية الآن من وضع الكأس "ذات الاذنين" الأوروبية في خزائن الفريق.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close