الأربعاء 28 Sep / September 2022

على رأسهم صلاح ومحرز.. تعرفوا إلى أبرز النجوم الغائبين عن مونديال قطر 2022

على رأسهم صلاح ومحرز.. تعرفوا إلى أبرز النجوم الغائبين عن مونديال قطر 2022

Changed

هالاند
يعد هالاند من النجوم الكبار الغائبين عن مونديال قطر - غيتي
أسفرت التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022 عن إقصاء منتخبات تضم أسماء كبيرة ستغيب عن ملاعب المونديال وعلى رأسهم صلاح ومحرز.

يترقب عشاق كرة القدم، أسماء ثلاثة منتخبات كرة قدم إضافية ستلتحق بركب المنتخبات التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، بينما أسدل الستار على التصفيات القارية التي نتج عنها إقصاء أسماء كبيرة عن المونديال المقبل. 

محمد صلاح 

ويعد النجم المصري محمد صلاح أحد أبرز الوجوه التي ستغيب عن ملاعب قطر، بعد أن عجز منتخب الفراعنة عن التأهل إثر ملحمة كروية مع السنغال حسم خلالها زميله في ليفربول ساديو ماني ورفاقه النتيجة لصالحهم، بعد أن تعادل المنتخبان في مجموع مبارتي الذهاب والإياب الحاسمتين. 

وخطفت السنغال بطاقة التأهل من مصر من خلال ضربات الجزاء بنتيجة 3-1، والتي شهدت إهدار صلاح صاحب الـ29 عامًا الكرة الأولى لمنتخب الفراعنة بطريقة غريبة. 

ويعترض الاتحاد المصري لكرة القدم لدى الفيفا على استعمال الجماهير السنغالية أضواء أقلام الليزر في وجوه لاعبي منتخب مصر، خلال تسديدهم ضربات الترجيح. 

رياض محرز

مصير نجم عربي وعالمي آخر لم يكن أفضل حالًا من صلاح، فسيفتقد المونديال لصولات وجولات النجم الجزائري رياض محرز، الذي تلقى ورفاقه في المنتخب صدمة كبيرة، تمثلت بهدف في الثواني الأخيرة سجلته الكاميرون على أرض الجزائر لتخطف بطاقة التأهل من مقاتلي الصحراء وسط دموع مدربه جمال بلماضي. 

وكانت الجزائر تحتاج للتعادل فقط بعد أن فازت خارج أرضها ذهابًا بهدف يتيم، لكن الكاميرون قلبت النتيجة إلى 2-1 في استاد البليدة، لتكتب غياب نجم مانشستر سيتي صاحب الـ31 عامًا عن المونديال.

"العملاق" هالاند

آرلينغ هالاند سيكون هو أيضًا من الأسماء الكبيرة الغائبة عن كأس العالم، فاللاعب النروجي الذي يوصف بأهم المواهب الأوروبية الحالية، و"ماكينة" الأهداف الذي لا يتوقف مع فريق بروسيا دورتموند الألماني، لن يتمكن ومنتخب بلاده من اجتياز مرحلة المجموعات في التصفيات الأوروبية.

وحل منتخب النرويح في المركز الثالث بالمجموعة السابعة الأوروبية، ضمن تصفيات المونديال، والتي تأهل عنها مباشرة منتخب هولنداـ برصيد 23 نقطة، فيما خطف المنتخب التركي بطاقة الملحق مع حصد 21 نقطة، قبل أن يخسر أمام البرتغال بنتيجة 3-1، فيما حصد هالاند ورفاقه 18 نقطة في المجموعة. 

أما "السلطان" زلاتان إبراهيموفيتش (40 عامًا)، فخسر في مباراة الملحق الأووروبي أمام بولندا 2-0، ليودع المنتخب السويدي حلم المونديال، بعد أن تمكن من الحلول في المركز الثاني من المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، أمام إسبانيا التي تأهلت مباشرة إلى النهائيات بعد احتلالها الصدارة برصيد 19 نقطة. 

الخيبة الإيطالية 

وتسببت" المفاجأة الكبرى" التي حققتها مقدونيا الشمالية أمام المنتخب الإيطالي بغياب جماعي لأبرز نجوم بطل أوروبا العام الماضي، وأولهم حارس المرمى جيانلويجي دوناروما وزميله المخضرم في باريس سان جيرمان الفرنسي ماركو فيراتي، إضافة لفردريكو كييزا وآنسيني والمدافع كيليني، لكن نجم أوروبا العام الماضي جورجينيو سيكون أبرز الغائبين على الإطلاق بين الإيطاليين في مونديال الدوحة. 

وكان الأزوري مرشحًا بقوة لاجتياز مجموعته الثالثة في التصفيات، قبل أن يعجز عن الفوز على منافسه خلالها منتخب سويسرا العنيد، والذي انتزع البطاقة المباشرة منه بطريقة درامية، وتربع على الصدارة بمجموع 18 نقطة. ليمضي منتخب إيطاليا برصيد 16 نقطة من دون أي خسارة إلى مباريات الملحق ويواجه مقدونيا الشمالية، حيث مني بهزيمة صادمة بهدف من دون مقابل. 

وينضم نجم ريال مدريد ومنتخب النمسا دايفيد الابا إلى النجوم الغائبين عن المونديال، فالمدافع الطائر أخفق مع منتخب بلاده في تصفيات المجموعة السادسة حتى أنه لم يبلغ المركز الثالث، وقطفت الدنمارك بطاقة التأهل المباشر برصيد 27 نقطة، فيما انتقلت اسكتلندا عن المجموعة لمباريات الملحق، بانتظار مباراتها المؤجلة مع أوكرانيا بسبب الحرب. 

وسيغيب عن المونديال، "سهم برشلونة" الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ، بعد أن عجز منتخب الغابون عن التأهل إلى الأدوار المتقدمة في تصفيات إفريقيا وخرج أمام منتخب مصر ضمن المجموعة السادسة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close