الخميس 28 مارس / مارس 2024

على طريق التخلص من اللحوم.. برغر كينغ يبدأ بتقديم "ناغتس" نباتي

على طريق التخلص من اللحوم.. برغر كينغ يبدأ بتقديم "ناغتس" نباتي

Changed

أحد مطاعم شركة "برغر كينغ" للوجبات السريعة (غيتي)
أحد مطاعم شركة "برغر كينغ" للوجبات السريعة (غيتي)
تهدف شركة برغر كينغ إلى جعل نصف قائمتها خالية من اللحوم بحلول عام 2030، وذلك للمساعدة على تحقيق هدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41%.

أعلنت شركة "برغر كينغ" في المملكة المتحدة، أنها ستضيف على قائمة المأكولات في مطاعمها للوجبات السريعة، "الناغتس" النباتي، الذي سيصبح متوافرًا في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وتأتي هذه الإضافة ضمن خطة لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة لتطوير قائمتها التي ترتكز حاليًا على اللحوم، للاستفادة من الشعبية المتزايدة للأنظمة الغذائية النباتية، بحسب "الغارديان".

فـ"برغر كينغ" التي أطلقت قبل عامين شطيرة Rebel Whopper النباتية التي اتضح لاحقًا أنها غير مناسبة للنباتيين لأنه يتم طهيها على الشواية نفسها مثل اللحوم، هي أول شركة رئيسة للوجبات السريعة في المملكة المتحدة تقدم نسخة جديدة للـ"ناغتس" خالية من المنتجات الحيوانية.

وتقول الشركة إن المنتج الجديد، حصل على شهادة من الجمعية النباتية البريطانية، وتؤكد أنه مصنوع من فول الصويا والبروتينات النباتية فقط وطعمه مثل اللحوم الأصلية.

كما تهدف الشركة، إلى جعل نصف قائمتها خالية من اللحوم بحلول عام 2030، وذلك للمساعدة على تحقيق هدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41%، بحسب الصحيفة البريطانية.

بدوره، صرّح الرئيس التنفيذي لـ"برغر كينغ" بالمملكة المتحدة، ألاسدير مردوخ قائلًا: "نحن ملتزمون بمساعدة عملائنا على اتخاذ قرارات جيدة بشأن ما يأكلونه ويشربونه وتزويدهم بخيارات مستنيرة".

وشدد على أن هذه الخطوة تمثل استجابة للطلب المتزايد على الصعيد الوطني في المملكة المتحدة، على البدائل والمنتجات الخالية من اللحوم التي لا تحتوي على بروتين حيواني.

ومن المتوقع أن يبدأ عدد قياسي من الناس حول العالم بتناول الأطعمة النباتية فقط "الفيغان"، خلال هذا العام، حيث أدت المخاوف البيئية المتصاعدة إلى زيادة الاهتمام بالحركة النباتية.

ووفق دراسة حديثة، تبين أن البلدان الغنية في جميع أنحاء أوروبا وأميركا الشمالية، تحتاج إلى التقليل من استهلاك لحوم البقر.

ففي هذه البلدان ذات الاستهلاك المرتفع للحوم، فإن التقليل إلى ما يعادل نصف وجبة من البرغر للفرد في الأسبوع من شأنه أن يقلل بشكل كبير من الطلب على الأراضي وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close