الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

على هامش كأس العرب.. موقف "مشرّف" لنجوم كرة القدم ضدّ إسرائيل

على هامش كأس العرب.. موقف "مشرّف" لنجوم كرة القدم ضدّ إسرائيل

Changed

لاقى طمس اللاعبين العرب لعلم إسرائيل تأييدًا عربيًا على مواقع التواصل (تويتر)
لاقى طمس اللاعبين العرب لعلم إسرائيل تأييدًا عربيًا على مواقع التواصل (تويتر)
دفعت مشاركة المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت الثلاثي الجزائري رفيق حليش ورفيق صايفي ورابح ماجر للانسحاب من مباراة لنجوم كرة القدم على هامش كأس العرب اعتراضًا. 

عمد لاعبون عرب إلى طمس علم إسرائيل من على قمصانهم في مباراة لنجوم كرة القدم على هامش كأس العرب. كما انسحب جزائريون من المباراة التي واجهت اعتراضات واتهامات بالتطبيع بسبب مشاركة مدرب إسرائيلي.

فقد قام لاعبو كرة قدم سابقون وعلى رأسهم اللاعب السعودي السابق نواف التمياط واللاعب السابق للمنتخب المصري وائل جمعة وكذلك العماني عماد الحوسني والعراقي يونس محمود والسوري فراس الخطيب علم إسرائيل على قمصانهم التي خاضوا بها مباراة استعراضية بين نجوم كرة القدم العربية العالمية أُقيمت على هامش البطولة في ملعب الثمامة في الدوحة في 17 ديسمبر/ كانون الأول الحالي. 

وقد حملت قمصان المباراة أعلام الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. ولاقى طمس اللاعبين العرب لعلم إسرائيل تأييدًا عربيًا على مواقع التواصل. في المقابل طالت انتقادات اللاعب السعودي السابق سامي الجابر الذي لم يفعل ما فعله زملاؤه.

انسحاب الثلاثي الجزائري

وفصل اللاعب السوري السابق فراس الخطيب من الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية التابعتين للنظام. ويأتي طرد اللاعب بعد جدل واسع إثر مشاركته في المباراة التي شهدت مشاركة المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت مشرفًا على أحد فريقي المباراة. 

وقد دفعت مشاركة الإسرائيلي الثلاثي الجزائري رفيق حليش ورفيق صايفي ورابح ماجر إلى الانسحاب من المباراة اعتراضًا. 

وكان غرانت قد درّب المنتخب الإسرائيلي بين عامي 2002 و 2006. ودرّب فريق تشيلسي أيضًا بين عامي 2007 و2008.

وذكّر انسحاب اللاعبين الجزائرين بما فعله نجوم منتخبي تونس والجزائر إذ رفعوا علم فلسطين جوار أعلام بلديهم ضمن احتفالهم بالدور النهائي في كأس العرب.

كما ذكّر موقف اللاعبين الجزائريين بانسحاب الجزائر من مباراة ودية مع غانا عام 2016 بسبب غرانت الذي كان مدربًا لمنتخب غانا حينها، إضافة إلى انسحاب لاعب الجودو فتحي نورين من أولمبياد طوكيو 2020 لتجنب مواجهة محتملة مع لاعب إسرائيلي. ما تسبب في منعه من المشاركة في المسابقات الرسمية لمدة عشر سنوات، ليعلن اعتزاله نهائيًا احتجاجًا على القرار. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة