السبت 20 يوليو / يوليو 2024

عمرها 130 عامًا.. احتفاء سعودي بسيدة جزائرية تعد أكبر حجاج هذا العام

عمرها 130 عامًا.. احتفاء سعودي بسيدة جزائرية تعد أكبر حجاج هذا العام

Changed

الحاجة الجزائرية سارهودا ستيتي عند وصولها المملكة
الحاجة الجزائرية سارهودا ستيتي عند وصولها إلى المملكة - إكس
استقبلت السعودية أكبر الحجاج سنا هذا الموسم وهي سيدة جزائرية في العام 130 من عمرها حيث تبدأ مناسك الحج يوم الجمعة المقبل، إذ يقضي الحجاج يوم التروية في مشعر منى.

وصلت امرأة جزائرية تدعى سارهودا ستيتي، أمس الثلاثاء، ضمن وفود الحجاج إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، وهي تُعد الأكبر سنًا بينهم هذا العام، إذ تبلغ من العمر 130 عامًا، وسط احتفاء سعودي.

واحتفى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بوصول الحاجة "سارهودا ستيتي" القادمة ضمن حجاج الجزائر.

وقالت صحف سعودية: إن الرئيس التنفيذي لقطاع الحج والعمرة بمجموعة الخطوط السعودية استقبل الحاجة الجزائرية "سارهودا ستيتي"، وهي أكبر حاجة في حج هذا العام 1445، وتم الاحتفاء بالحاجة المسنة وتقديم كافة التسهيلات لها فور وصولها.

وحظيت الجزائرية سارهودا ستيتي باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك إلى أحد مطارات المملكة، بحسب ما أفادت به قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

حظيت الحاجة الجزائرية باستقبال خاص وسط حفاوة بالغة
حظيت الحاجة الجزائرية باستقبال خاص وسط حفاوة بالغة- إكس

موسم الحج

وتبدأ مناسك الحج هذا العام يوم الجمعة المقبل، الذي يوافق اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، حيث يقضي الحجاج "يوم التروية" في مشعر منى.

وفي 21 مايو/ أيار الماضي، وصلت أول رحلة لحجاج هذا العام إلى المملكة، فيما أعلن وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة وصول ما يقارب مليون ومئتي ألف حاج من مختلف دول العالم حتى يوم الأربعاء الماضي، وفق إحصائيات أولية.

يذكر أن ما يفوق 1.8 مليون حاج من أكثر من 150 دولة أدوا الحج عام 2023، الذي شهد عودة كاملة للحجاج منذ ظهور جائحة كورونا أواخر 2019.

وبلغ عدد الحجاج خلال عام 2022، 899 ألفًا و353، فيما اقتصر موسم 2021 على مشاركة 60 ألفًا فقط من داخل المملكة، وشهد عام 2020 نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون في 2019 من كافة أرجاء العالم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close