الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

عملية "تشبه المستحيل".. إنقاذ فرنسي من الغرق بعد 16 ساعة من الانتظار

عملية "تشبه المستحيل".. إنقاذ فرنسي من الغرق بعد 16 ساعة من الانتظار

Changed

إنقاذ بحار فرنسي
سبح اثنان من الغواصين تحت الزورق لمساعدة البحار على الخروج - رويترز
قام الغواصون بتثبيت بالونات للطفو على جسم الزورق لمنعه من الغوص بدرجة أكبر وانتظروا حتى الصباح لإتمام عملية الإنقاذ.

نجحت قوات خفر السواحل الإسبانية في إنقاذ فرنسي (62 عامًا) من الموت بعد أن ظل 16 ساعة محصورًا في فقاعة هوائية داخل زورقه الشراعي الذي انقلب في المحيط الأطلسي، في عملية وصفها غواصو خفر السواحل الإسبان بأنها "تشبه المستحيل".

وكشف عناصر خفر السواحل أن الزورق الذي يبلغ طوله 12 مترًا أرسل إشارة استغاثة صباح يوم الإثنين من مسافة 14 ميلًا من جزر سيسارغاس قبالة منطقة غاليسيا شمالي غرب إسبانيا. وتظهر بيانات التتبع أن الزورق أبحر من العاصمة البرتغالية لشبونة في صباح اليوم السابق.

وحين شقت سفينة إنقاذ على متنها خمسة غواصين طريقها في البحر، كانت واحدة من ثلاث طائرات هليكوبتر أُرسلت للمساعدة قد حددت مكان الزورق المقلوب مع غروب الشمس.

"البحث عن دلائل حياة"

وتم رفع أحد الغواصين فوق جسم الزورق للبحث عن دلائل على حياة، فرد الرجل بداخله على ضربات الغواص على جسم الزورق بالطرق من الداخل. ولم يُذكر اسم الرجل.

وبسبب سوء الأحوال البحرية كانت محاولة الإنقاذ مستحيلة حينها قام الغواصون بتثبيت بالونات للطفو على جسم الزورق لمنعه من الغوص بدرجة أكبر وانتظروا حتى الصباح.

انقاذ بحار فرنسي
متابعة لعملية الإنقاذ- رويترز

وسبح اثنان من الغواصين تحت الزورق لمساعدة البحار على الخروج، وتبين لهم أنه يرتدي حلة نجاة مصنوعة من مادة النيوبرين المطاطية وكانت المياه تغرق جسمه حتى الركبتين.

تم نقل الرجل جوًا إلى بر الأمان حيث نقل إلى المستشفى لإجراء الفحوص اللازمة، لكنه خرج بعد ذلك بوقت قصير من دون مشاكل.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close