الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

عملية دامية جديدة من توقيع إسرائيل.. 4 شهداء وإصابات عدة في جنين

عملية دامية جديدة من توقيع إسرائيل.. 4 شهداء وإصابات عدة في جنين

Changed

متابعة لـ"العربي" لعملية الاقتحام الجديدة التي نفذتها إسرائيل في جنين (الصورة: وسائل التواصل)
أشار مراسل "العربي" إلى أن قوات خاصة إسرائيلية داهمت قلب مدينة جنين متخفية، وأطلقت الرصاص مباشرة على مجموعة من الشبان قبل أن تنسحب.

استشهد 4 فلسطينيين اليوم الخميس، وأصيب عدد آخر برصاص قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: إن "4 شهداء ارتقوا نتيجة إعدامهم بشكل مباشر من قبل قوات إسرائيلية خاصة، بينما أصيب 18 مواطنًا، بينهم 4 بجروح خطيرة".

وأوضحت الوزارة أن 12 إصابة بالرصاص الحي بينها 4 خطيرة وصلت مستشفى الرازي، بينما وصلت مستشفى جنين الحكومي 5 إصابات طفيفة، وإصابة طفيفة وصلت مستشفى ابن سينا التخصصي.

ولفتت وزارة الصحة إلى أن الشهداء هم: يوسف صالح بركات شريم (29 عامًا)، ونضال أمين زيدان خازم (28 عامًا)، والطفل عمر محمد عوادين (16 عامًا)، ولؤي خليل الزغير (37 عامًا).

وأفادت مصادر محلية أن الشهيد يوسف شريم هو قيادي في كتائب القسام، ونضال خازم قيادي في سرايا القدس.

من جانبه، أوضح مراسل "العربي" أن قوات خاصة إسرائيلية داهمت قلب مدينة جنين متخفية، وأطلقت الرصاص مباشرة على مجموعة من الشبان.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أرسلت مباشرة تعزيزات عسكرية إلى قلب مدينة جنين بعد العملية.

انسحاب القوات الإسرائيلية بعد العملية

ولفت مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نجح في سحب وحدة من قواته الخاصة من داخل جنين، مشيرًا إلى انسحاب القوات الخاصة الإسرائيلية وسحب السيارة التي استُخدمت في جنين بعد العملية.

وكشفت كتيبة جنين - سرايا القدس أن "مقاتليها استهدفوا بصليات كثيفة من الرصاص خلال اشتباكات مع قوة خاصة من المستعربين نفذت عملية اغتيال لمقاومين وسط المدينة".

"لن تمر من دون رد"

وفي المواقف، شدد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق عز الدين، في بيان مقتضب على أن جريمة الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال بحق مقاتلي ومجاهدي الشعب الفلسطيني في جنين مساء اليوم، يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها، وسيدفع ثمن هذه الجرائم.

من جهتها، أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن جريمة الاغتيال في جنين لن تمر من دون رد، مشددة على أن المقاومة قادرة على ضرب الاحتلال وتدفيعه الثمن.

ومنذ عدة أشهر يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عمليات في شمال الضفة الغربية، تتركز في مدن نابلس وجنين، بدعوى ملاحقة مطلوبين.

والخميس الماضي، استشهد 3 فلسطينيين برصاص قوات إسرائيلية خاصة، خلال اقتحام بلدة شمال الضفة الغربية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close