الأربعاء 8 فبراير / فبراير 2023

عينه على أولمبياد باريس.. بطل تايكوندو أردني يطمح لرفع علم بلاده عاليًا

عينه على أولمبياد باريس.. بطل تايكوندو أردني يطمح لرفع علم بلاده عاليًا

Changed

فقرة من برنامج "صباح جديد" حول لاعب التايكوندو الأردني الدولي المصنف الثاني عالميًا زيد مصطفى (الصورة: وسائل التواصل)
يستعد لاعب التايكواندو الأردني المصنف الثاني عالميًا زيد مصطفى لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس، وسط آمال بأن يرفع علم بلاده عاليًا.

بعد تقدمه بشكل كبير في التصنيف العالمي للتايكوندو، يستعد الرياضي الأردني زيد مصطفى لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

فالهدف الرئيس للرياضي الشاب الذي قفز من المركز الـ38 إلى المركز الثاني عالميًا في عام واحد فقط، ليس مجرد البقاء في قمة لوحة النتائج، لكن الفوز بميدالية في باريس.

وأوضح زيد مصطفى لاعب التايكوندو الأردني الدولي المصنف الثاني عالميًا، أن تصنيفه كان في المرتبة 38 في الوزن الأولمبي بداية عام 2022، وفي يناير (كانون الثاني) صدر تصنيف جديد للاتحاد الدولي ليصنف به الثاني عالميًا.

يطمع زيد مصطفى بأن يرفع علم بلاده عاليًا في أولمبياد باريس
يطمع زيد مصطفى بأن يرفع علم بلاده عاليًا في أولمبياد باريس - وسائل التواصل

وفي حديث لـ"العربي" من العاصمة الأردنية عمان، أضاف مصطفى أن العام الماضي كان عامًا صعبًا وكان مليئًا بالبطولات، حيث كانت أولى مشاركته في بطولة غراند بريكس بروما التي تضم أول 32 لاعبًا على المستوى العالم.

وتحدث عن مسيرته في لعبة التايكوندو، مشيرًا إلى أن حقق المركز الثاني في بطولة آسيا للعبة في يوليو/ تموز العام الماضي، كما حصل على الميدالية الفضية خلال مشاركته ببطولة أخرى في سبتمبر/ أيلول، بفوزه على لاعب بريطاني مصنف الأول عالميًا، حيث كان هذا الحدث محفزًا كبيرًا له.

حاز زيد مصطفى على العديد من الجوائز في رياضة التايكوندو
حاز زيد مصطفى على العديد من الجوائز في رياضة التايكوندو – وسائل التواصل

وأشار لاعب التايكوندو الأردني إلى أن آخر بطولة خاضها كانت تضم أول 16 لاعبًا على مستوى العالم، حيث حاز الميدالية الذهبية، مضيفًا أنه فاز على الكل الذين توجوا بميداليات في أولمبياد طوكيو.

وتابع أنه الآن في مرحلة التحضيرات لأولمبياد باريس، حيث يتدرب مرتين في اليوم، بمقدار ساعتين في الصباح وساعتين في المساء، مشددًا على أن هدفه الوحيد هو التأهل المباشر إلى الأولمبياد.

وبشأن نظامه الغذائي، قال لاعب التايكوندو الأردني زيد مصطفى: هناك "أخصائي تغذية رياضي بريطاني يعمل مع فريق التايكوندو في الأردن، لأن التغذية تلعب دورًا كبيرًا في هذه الرياضة".

ولفت إلى أن التايكوندو هي من الألعاب الأكثر شعبية بالأردن أكثر من كرة القدم، لأن الرياضة الفردية ناجحة في البلاد وتتلقى دعمًا من اللجنة الأولمبية والاتحاد الأردني للعبة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close