الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

غزة تحت القصف.. تفاعل عربي مع "الشهيدة الطفلة" والمقاومة الفلسطينية

غزة تحت القصف.. تفاعل عربي مع "الشهيدة الطفلة" والمقاومة الفلسطينية

Changed

"العربي" يوثق لحظات العدوان الأولى (الصورة: غيتي)
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية والإسلامية تفاعلا واسعا مع العدوان الإسرائيلي على غزة، ودشن ناشطون وسومًا عديدة متضامنة مع الشعب الفلسطيني والقطاع.

تحتل الأخبار القادمة من قطاع غزة، منذ يوم أمس الجمعة، مساحة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي العربي، وسط تفاعل واسع من الناشطين، الذين دشنوا وسمًا بعنوان "غزة تحت القصف".

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال عملية "الفجر الصادق" ضد حركة الجهاد الإسلامي، اغتالت فيها القيادي البارز تيسير الجعبري في واحدة من الغارات.

أصغر ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع، الطفلة آلاء قدوم ابنة الـ 5 سنوات، كانت الصورة الأبرز التي تم تداولها على منصة تويتر، حيث أدان الناشطون مجددًا الصمت العالمي، إزاء استهداف الجيش الإسرائيلي للأطفال، والمدنيين تحت عناوين مختلفة. وكان لتشييع الضحية الصغيرة، صدى واسعًا على المنصات، تخطى حدود العالم العربي. 

وتُعد آلاء قدوم أصغر شهداء الغارات التي شنتها إسرائيل اليوم على غزة، وعددهم عشرة شهداء، حيث ألقت طائرات الاحتلال صواريخها الحارقة على الأبرياء، فاستشهدت آلاء التي كانت تلهو أمام منزلها في غزة، قبل أن تُنقل على الأثر إلى ثلاجات الموتى، ثم تشيع إلى مثواها الأخير في تراب فلسطين.

المقاومة

ومع  إعلان سرايا القدس استهدافها تل أبيب ومدن غلاف قطاع غزة بأكثر من 100 صاروخ، في "إطار ردها الأولي على جريمة اغتيال الجعبري وإخوانه الشهداء" بحسب بيانها؛ تفاعل عدد واسع من الناشطين الذين أيدوا الرد على العدوان الإسرائيلي، وطالبوا بإرساء مبدأ "الرعب بالرعب" و"القوة بالقوة" ودشنوا وسم "غزة تقاوم"، ونادوا بتلاحم فصائل المقاومة الفلسطينية وتوحيد الجهود لصد الهجوم الإسرائيلي، الذي تعددت أشكاله مع الغارات الليلية فوق القطاع. 

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، قد حملت إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن تداعيات العدوان الذي بدأته على قطاع غزة". وقالت الغرفة المشتركة في بيان: إن "العدو يُخطئ التقدير، ورد المقاومة قادم وبالطريقة التي تُحددها قيادة المقاومة".

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم، عن استشهاد فلسطيني، وإصابة آخرين، في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي أرضا زراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، ليرتفع مجموع شهداء القطاع إلى 11.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close