الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

غضب وحداد في جنين.. شهيد جديد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في المدينة

غضب وحداد في جنين.. شهيد جديد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في المدينة

Changed

استشهد الشاب محمد مرعي من سكان مخيم جنين
استشهد الشاب محمد مرعي من سكان مخيم جنين متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات بالمدينة - تويتر
شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء عملية توغل جديدة في جنين، اندلعت خلالها مواجهات مع الفلسطينيين، فاستشهد الشاب محمد مرعي متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال.

استشهد شاب فلسطيني فجر اليوم الأربعاء برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامه مدينة جنين ومخيمها في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن الشاب محمد ماهر نافع مرعي (25 عامًا) استشهد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في جنين.

ونقلت الوكالة الرسمية عن وسام بكر، مدير مستشفى خليل سليمان الحكومي، تأكيده استشهاد الشاب مرعي من سكان مخيم جنين متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال فجرًا خلال مواجهات بالمدينة.

وأشارت "وفا"، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يحيى يوسف الجعفر، وأحمد أسعد نبهان، بعد مداهمة منزلي ذويهما في حي المراح في جنين.

مسيرة غاضبة

وفي أعقاب استشهاد الشاب مرعي، خرجت مسيرة غاضبة جابت أحياء مدينة جنين ومخيمها، رفع خلالها المشاركون جثمان الشهيد على الأكتاف، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر على جنين، بحسب وكالة "وفا".

كما أعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي الفلسطيني في جنين الحداد والإضراب التجاري أثناء تشييع جثمان الشهيد في المدينة ومخيمها، بعد صلاة الظهر من المخيم.

ومنذ عدة أشهر، تشهد مدينة جنين ومخيمها، عمليات توغل للجيش الإسرائيلي، تسفر عن استشهاد وإصابة فلسطينيين. وعادة ما يقتحم جيش الاحتلال المدن والبلدات بالضفة الغربية لاعتقال فلسطينيين، تندلع على إثرها مواجهات.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء ثلاثة شبان في مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية لـ "وفـا" بأن قوة احتلالية اقتحمت أحياء عدة من مدينة نابلس، منها شوارع عصيرة، والقدس، والرازي، وداهمت عددًا من المنازل واعتقلت ثلاثة شبان طلاب في جامعة النجاح، وهم عمير شلهوب، وإيهاب عاشور، ومحمد سلامة.

وفي القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما نقلت وكالة "وفا".

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المسجد الأقصى أمس الثلاثاء، وشنت حملة اعتقالات في داخله، كما عملت على إخراج المصلين منه.

واعتدت هذه القوات على حراس المسجد: عامر تيم، وثائر السلايمة، وحسن صيام. حيث أشارت صفحة "القسطل" الإخبارية إلى أن الأخير نُقل إلى المستشفى نظرًا لتدهور وضعه الصحي مساء أمس الثلاثاء.

وبحسب "القسطل"، قامت تلك القوات بانتشار مكثف في البلدة القديمة بالقدس تزامنًا مع تنفيذ المستوطنين ما يسمى بـ "المسيرة الشهرية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close