السبت 20 أبريل / أبريل 2024

فائقة الدقة.. تطوير روبوتات بشرية تحل مكان الموظفين في روسيا

فائقة الدقة.. تطوير روبوتات بشرية تحل مكان الموظفين في روسيا

Changed

تدمج شركة "بروموت" الفن والنحت بالتكنولوجيا للحصول على روبوتات فائقة الواقعية، بهدف تلبية الحاجات المتزايدة في الأسواق الروسية والعالمية.

تحاول شركة "برومو بوت" الروسية تطوير منتجات وروبوتات فائقة الدقة تتمتع بصفات بشرية، والهدف تلبية الحاجة المتزايدة في الأسواق الروسية والعالمية، حيث تعتزم السلطات تعويض بعض الموظفين بروبوتات قريبًا.

ودمج الفن بالتكنولوجيا، خطة قسم البحث والتطوير في الشركة للحصول على مظهر واقعي فائق الدقة.

وفي هذا الإطار، يقول رئيس قسم البحث والتطوير في "بروموبوت" بيوتر تشيجودايف: "أخطط لإنشاء مركز تدريب على نماذج ثلاثية الأبعاد، ولدينا مختبر لتطوير الجلد الاصطناعي لروبوتات فائقة الواقعية".

وتابع: "نحن نصنع العيون والأسنان والغلاف الخارجي بالكامل من أجل دمج جماليات النحت والفن بالمعرفة الرقمية والتقنية لتحقيق قفزة نوعية".

وتشيجودايف هو نحات ومهندس معماري ومصمم النموذج الثلاثي الأبعاد للروبوت سالف الذكر "ألكسي".

ويشير إلى أنّه يركز في الوقت الحالي على "ألكسي" إذ يعمل على تطويره من الرأس حتى القدمين، مضيفًا: "قمنا بصنع عين عالية الجودة لاستخدامها في جميع الموديلات الأخرى، أهم شيء استخدام التطور لإنتاج كميات كبيرة بحلول نهاية العام، ونريد أن نبدأ في إنتاج الجسم بالكامل وليس الرأس فقط".

وهدف الشركة هو إغراق السوق وتلبية الطلبات المتزايدة، حيث يؤكد أنّ الشركة توفر الروبوتات للمراكز الحكومية في موسكو والجامعات الطبية، وهناك سوق كبير وواعد في الولايات المتحدة، قامت الشركة بتوقيع بعض العقود معه.

وتوجد روبوتات الخدمة من شركة "بروموبوت" في 40 دولة حول العالم، كمسؤولين ومروجين واستشاريين وبوابين، لتحل محلّ الموظفين البشريين، أو لتساعدهم وفقًا للموقع الرسمي للشركة التي تأسست عام 2015 في المدينة السيبيرية، ولديها أقسام في فيلاديلفيا وهونغ كونغ.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة