السبت 13 يوليو / يوليو 2024

فازت على تركيا بثلاثية نظيفة.. البرتغال إلى دور الـ16 في يورو 2024

فازت على تركيا بثلاثية نظيفة.. البرتغال إلى دور الـ16 في يورو 2024

Changed

منتخب البرتغال
أصبح كريستيانو رونالدو اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في البطولة الأوروبية - رويترز
قاد رونالدو منتخب البرتغال في مباراته ضد منتخب تركيا، وساهم في الفوز بثلاثية نظيفة ليتأهل الفريق إلى الدور التالي من يورو 2024.

حسمت البرتغال اليوم السبت تأهلها من صدارة المجموعة السادسة إلى دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا، بعد فوزها بثلاثية على منتخب تركيا.

وتقدمت البرتغال بهدفين في الشوط الأول، إذ سجل برناردو سيلفا أول هدف له في بطولة كبيرة ثم سجل مدافع تركيا صامت أكايدن هدفًا بالخطأ في شباك منتخب بلاده، وأضاف برونو فرنانديز الهدف الثالث للبرتغال في الشوط الثاني.

وقاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال في مباراة اليوم، وكاد أن يسجل في أكثر من فرصة لكنه اكتفى بصناعة الهدف الثالث الذي سجله فرنانديز زميله السابق في مانشستر يونايتد، علمًا بأن رونالدو بحاجة إلى هدف ليصبح أكبر لاعب سنًا يسجل في بطولة أوروبا عبر تاريخها.

وأصبح رونالدو اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في البطولة الأوروبية.

صدارة برتغالية

ووصف روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال قرار رونالدو بتقديم التمريرة الحاسمة بدلًا من تسجيل الهدف بنفسه، بأنه لحظة خاصة لكرة القدم البرتغالية.

وقال المدرب: "هذا نموذج يجب أن يظهر في كل الأكاديميات".

كريستيانو رونالدو
اقتحم مشجعون أرضية الملعب في الدقائق الأخيرة من أجل التقاط صور مع رونالدو- رويترز

وتصدرت البرتغال، التي كانت قد استهلت مشوارها بالفوز 2-1 على التشيك، المجموعة برصيد ست نقاط، وتليها تركيا برصيد ثلاث نقاط ثم التشيك وجورجيا بنقطة واحدة لكل منهما بعد أن تعادلتا 1-1 في وقت سابق اليوم.

وتخوض البرتغال مباراتها الثالثة في المجموعة أمام جورجيا، بينما تلتقي تركيا مع التشيك يوم الأربعاء، وستكون تركيا بحاجة إلى تفادي الهزيمة من أجل التأهل للدور التالي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة والتالية لصفارة النهاية اقتحام مشجعين لأرضية الملعب، من أجل التقاط صور مع رونالدو، وذلك بعد أن وقف اللاعب لالتقاط صورة مع مشجع شاب في البداية.

وعبّر روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال عن مخاوفه بشأن أمن وسلامة اللاعبين بعد الاقتحام. وقال إنه يعرض حياة اللاعبين للخطر وكان يجب على أفراد الأمن منع المخالفين.

وأضاف للصحافيين "إنه أمر يبعث على القلق لأننا كنا محظوظين اليوم لأن نوايا الجماهير كانت جيدة. نقدر جميعًا المشجع الذي يرغب في الاحتفاء بنجمه المفضل.. لكني أدعوكم لتفهم أن الأمور قد تتحول إلى ما لا يحمد عقباه إذا لم تكن هذه النوايا طيبة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close