الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

فاز رغم أوجاع المعدة.. هل ينسحب نادال من نصف نهائي بطولة ويمبلدون؟

فاز رغم أوجاع المعدة.. هل ينسحب نادال من نصف نهائي بطولة ويمبلدون؟

Changed

قلب نادال نتيجة المباراة ضد فريتز رغم أوجاعه - فيسبوك
قلب نادال نتيجة المباراة ضد فريتز رغم أوجاعه - فيسبوك
ينتظر الإسباني نادال نتيجة فحصوات طبية سيخضع لها ليحدد على إثرها مصيره في بطولة ويمبلدون الجارية، وذلك بعد أن اضطر للعلاج خلال مباراته في دور ربع النهائي.

يجري بطل كرة المضرب العالمي الإسباني رافاييل نادال، اليوم الخميس، فحوصات طبية يتوقف عليها قرار انسحابه من عدمه في نصف النهائي لبطولة ويمبلدون للرجال. 

ومن المفترض أن يواجه نادال المصنف ثانيًا عالميًا، الأسترالي نيك كيريوس غدًا الجمعة، في ثالث البطولات الأربع الكبرى بكرة المضرب. 

وتعرض نادال خلال لقائه والأميركي تايلور فريتز في مباراة ربع النهائي من البطولة، لآلام في عضلات البطن، ولجأ للعلاج ليتابع المنافسة التي انتهت لصالحه أمس بعد خمس مجموعات استغرقت أربع ساعات و21 دقيقة.

وقال نادال بعد اللقاء: "سأجري فحوصًا جديدة. أنا لست من نوعية اللاعبين الذين لم يتعرضوا للإصابة سابقًا، ومعتاد على المعاناة الجسدية وكذلك احتواء ألمي واللعب مع هذه المشاكل. لكنني أعاني من الآلام منذ بضعة أيام، واليوم باتت أسوأ بكثير، وأعاقني ذلك كثيرًا".

ورفض نادال إعطاء إجابة دقيقة حول جهوزيته لخوض المباراة مع كيريوس، وقال: "لا يمكنني إعطاء إجابة دقيقة لأنني إذا أخبرتكم بشيء وحدث شيء آخر، فسأكون كاذبًا".

ويسعى نادال البالغ من العمر 36 عامًا لتحقيق إنجازه الثالث في البطولة التي نال لقبها عامي 2008 و2010، كاشفًا خلال حديثه أمس أن والده وشقيقته طلبا منه الانسحاب في المجموعة الثانية من اللقاء مع فريتز، وقال إنه فكر بالأمر للحظة من الوقت، قبل أن يحسم خياره، وأضاف: "انسحبت سابقًا في مسيرتي الاحترافية. إنه شيء أكره القيام به. لذلك واصلت محاولة اللعب".

"إنها ويمبلدون"

وقلب الإسباني تأخره بمجموعتين مقابل مجموعة إلى فوز مثير ضد فريتز، وقال اللاعب الأسطوري الذي توج بـ22 لقبًا في الغراند سلام: "تمكنت من الفوز بالمباراة، بعد أن أعطاني الطبيب مضادات الالتهاب ومسكنات الألم. لقد حاول الفيزيائي إرخاء العضلات قليلًا. لكن الأمر صعب. لا يمكن علاج ما أعاني منه بهذه الطريقة".

وتابع: "ليس من السهل الانسحاب من ويمبلدون، حتى لو كانت الآلام شديدة. أردت فقط أن أنهي المباراة، بغض النظر عن النتيجة. لذا كافحت، وأنا فخور بحالتي الذهنية، وبالطريقة التي نجحت بها في المنافسة في هذه الظروف".

وسبق لنادال أن خسر أمام فريتز في نهائي إنديان ويلز للماسترز هذا العام، قبل أن يحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الشهر الماضي. 

وهذه هي المرة الثامنة التي يتأهل بها اللاعب الإسباني لدور نصف النهائي في بطولة ويمبلدون مسجلًا بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close