الإثنين 25 مارس / مارس 2024

فاوتشي يتوقع إصابة الجميع بأوميكرون.. هل ستتعايش أميركا مع كورونا؟

فاوتشي يتوقع إصابة الجميع بأوميكرون.. هل ستتعايش أميركا مع كورونا؟

Changed

يعتقد فاوتشي أن واشنطن ستصل إلى مرحلة التعايش مع فيروس كورونا (أرشيف-غيتي)
يعتقد فاوتشي أن واشنطن ستصل إلى مرحلة التعايش مع فيروس كورونا (أرشيف - غيتي)
قال مستشار البيت الأبيض بشأن الأزمة الصحية أنتوني فاوتشي: إن الولايات المتحدة قد تكون على عتبة فترة انتقالية للتعايش مع فيروس كورونا، رغم تسجيل إصابات قياسية.

اعتبر مستشار البيت الأبيض بشأن الأزمة الصحية أنتوني فاوتشي، أمس الثلاثاء، أنه رغم العدد القياسي للحالات الاستشفائية جرّاء الإصابة بكوفيد-19، قد تكون الولايات المتحدة "على عتبة" فترة انتقالية سيكون ممكنًا بعدها "التعايش" مع فيروس كورونا.

وقال فاوتشي خلال مؤتمر نظّمه مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية: "في وقت يتقدّم (تفشي) أوميكرون ويتراجع، آمل أن نشهد وضعًا فيه.. مزيج من المناعة الجيدة وإمكانية معالجة شخص معرض لخطر الإصابة".

وأضاف: "عندما نتوصل إلى ذلك، ستكون هذه الفترة الانتقالية، وقد نكون على عتبتها اليوم".

وتواجه الولايات المتحدة حاليًا ارتفاعًا حادًا في عدد الإصابات منذ أواخر ديسمبر/ كانون الأول الفائت، خصوصًا بسلالة أوميكرون التي أصبحت مهيمنة منذ أسابيع.

وتجاوزت الولايات المتحدة العدد القياسي لحالات كوفيد-19 التي استدعت النقل إلى المستشفى، مع قرابة 146 ألف مصاب في مستشفيات في كافة أنحاء البلاد.

ويقبع نحو 24 ألفًا في وحدات العناية المركزة، بحسب بيانات وزارة الصحة الأميركية أمس الثلاثاء.

وفي 14 يناير/ كانون الثاني 2021، كان العدد القياسي السابق يبلغ أكثر من 142 ألفًا بقليل.

"سنصل إليها"

وأوضح فاوتشي: "لسنا في مرحلة يمكننا فيها القول بشكل مقبول فلنتعايش مع الفيروس، بسبب الضغط الحالي على نظام الرعاية خصوصًا"، وتابع: "لكنني أعتقد أننا سنصل إليها".

ورجّح أن يُصاب "الجميع تقريبًا" بالمتحورة أوميكرون" لأنها شديدة العدوى، مشيرًا إلى أنه من غير المرجّح أن يتمّ القضاء على فيروس كوفيد-19 بشكل كامل.

وقال: "لا يمكننا أن نترك هذا الفيروس يهيمن على حيواتنا لمدة أطول"، داعيًا إلى وضع "إستراتيجية جديدة" قريبًا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close