الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

فرحة في لبنان.. فرقة "مياس" تحرز الجائزة الأولى في برنامج المواهب الأميركي

فرحة في لبنان.. فرقة "مياس" تحرز الجائزة الأولى في برنامج المواهب الأميركي

Changed

متابعة سابقة ضمن برنامج "صباح جديد" لطاقات ومواهب العرب التي تبرز في الخارج ومن بينها فرقة مياس اللبنانية (الصورة: مواقع التواصل)
أدخلت فرقة "مياس" اللبنانية الفرحة إلى قلوب آلاف المواطنين الذين تابعوا فوزها بالجائزة الأولى في برنامج المواهب الأميركي الشهير "غوت تالنت".

فازت فرقة "مياس" اللبنانية، فجر اليوم الخميس، بالجائزة الأولى في برنامج المواهب الأميركي "أميركا غوت تالنت"، والبالغ قيمتها مليون دولار أميركي.

وتسمر عدد كبير من اللبنانيين أمام الشاشات، وشبكات التواصل، لمتابعة إعلان النتائج، بعد أن وصلت شابات الفرقة اللواتي، وصلن النهائي، بعروض مبهرة راقصة، وحتى وقت متقدم من ساعات الفجر، بفعل فارق التوقيت المحلي مع الولايات المتحدة.

وفي بلدة البترون الشمالية، رفعت شاشة عملاقة، تابع من خلالها أهالي الفتيات المشاركات في فرقة "مياس" لحظات الفوز النادر، فور إعلان النتيجة، لتنطلق الاحتفالات في البلاد التي تعاني من أزمة اقتصادية تاريخية. 

واجتاح اسم الفرقة مواقع التواصل حول العالم، وفي لبنان، الذي دشن الناشطون فيه وسم "كرمالك يا لبنان"، منذ لحظة مواكبة فتيات الفرقة من الأدوار الأولى، حيث أجادت المشتركات في العمل الجماعي التعبيري، من خلال الرقص، وقدمن لوحات متنوعة حمل معظمها اقتباسات من الشرق، والأنغام العربية. 

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، في تغريدة له على منصة تويتر: "مجددًا يتجلّى الإبداع اللبناني بعرض رائع لفرقة "ميّاس" في الولايات المتحدة الأميركية، على أمل أن يكون النجاح متلازمًا دائمًا لها. مبروك الفوز وإلى المزيد من التألق". 

وتسبب التصويت الكثيف لصالح الفرقة بفوزها بجائزة النسخة السابعة عشرة من البرنامج الشهير، وقد واكب اللبنانيون عملية التصويت، ودعموا بكثافة فوز الفرقة التي أتاحت مساحة من الفرح، وسط وابل من الأزمات المعيشية التي تثقل كاهل المواطنين في البلد المنكوب بفعل انفجار ضخم في المرفأ، دمر مساحة كبيرة من العاصمة بيروت صيف 2020. 

ووصلت الفرقة إلى النهائي، بعد نجاحها في نصف النهائي، الذي وصلته بفضل عضوة لجنة التحكيم الممثلة الأميركية ــ الكولومبية صوفيا فيرغارا، التي منحت الفرقة علامة "الباز الذهبي"، التي تخول حاملها اجتياز مرحلة التصفيات باتجاه الأدوار النهائية مباشرة. 

ويشرف على فرقة "مياس"، مدرب الرقص نديم شرفان، وهي مؤلفة من 30 شابة لبنانية، يتمتعن بموهبة الرقص التعبيري. 

وبعد عرض الفرقة الأول، صعدت فيرغارا إلى المسرح لإلقاء التحية على الفرقة، وقد عبّرت عبر "تويتر" عن فخرها بالفرقة قائلة إنها "عاجزة عن الكلام".

وفي مبادرة لافتة هنأ الجيش اللبناني، الفرقة الفنية، بتغريدة على منصة تويتر، قال فيها: "تهنئ قيادة الجيش فرقة مياس بمدربيها وأعضائها على فوزها في مسابقة America's got talent، حاملةً إلى العالم رسالة لبنان المُشرق النابض بالحياة. نحو مزيد من التألق والنجاح".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close