الثلاثاء 7 فبراير / فبراير 2023

فرصة العمر.. بلدة إيطالية تمنح 30 ألف يورو مقابل الانتقال للسكن فيها

فرصة العمر.. بلدة إيطالية تمنح 30 ألف يورو مقابل الانتقال للسكن فيها

Changed

نافذة من "العربي" تستعرض تفاصيل منح بلدة إيطالية 30 ألف يورو للانتقال والعيش فيها (الصورة: شبكة سي إن إن)
تعرض السلطات في بلدة بريزيتشي الإيطالية، منازل رخيصة للغاية للبيع، بالإضافة إلى مبلغ 30 ألف يورو في حال شراء بيت.

يقضي غالبية الناس سنوات طويلة من حياتهم وهم يدّخرون المال من أجل شراء منزل العمر، وتأسيس بيت العائلة، لكن في بلدة إيطالية يتسابق المسؤولون لدفع 30 ألف يورو، لمن يرغب في شراء أحد البيوت هناك.

في التفاصيل، تعرض السلطات في مدينة بريزيتشي الخلابة في إقليم بوليا، منازل رخيصة للغاية للبيع فضلًا عن مبلغ مالي في محاولة لاستعادة السكان، وإعادة الحياة لإحدى أجمل المدن في إيطاليا.

إذ تأمل السلطات المحلية في بريزيتشي، من خلال تقديم حوافز مالية للراغبين في شراء منزل، بث حياة جديدة في المدينة، بعد أن تقلص عدد سكانها مع تناقص أعداد المواليد الجدد كل عام، وسط صناعة السياحة المتضائلة وانتقال المزيد من الناس إلى المدن.

بلدة تاريخية "وفارغة"

وموقع المنازل المعروضة في هذه البلدة، يعدّ شديد التميّز بحيث تحيطه المناظر الطبيعية فيما بنيت العديد منها قبل عام 1991، فتعد بريزيتشي تاريخية و"فارغة" على حد سواء.

وقررت السلطات تقسيم المبلغ المعروض إلى قسمين، قسم لشراء منزل قديم، وجزء آخر لتجديده بحال لزم الأمر. بينما تتراوح تكلفة المنزل الواحد في هذه البلدة الإيطالية بنحو 25 ألف دولار.

بلدة بريزيتشي الإيطالية - شبكة "سي إن إن"
بلدة بريزيتشي الإيطالية - شبكة "سي إن إن"

تفاعل مع العرض الإيطالي

أما هذا العرض، فيتوقع أن يدخل حيز التنفيذ خلال الأسابيع المقبلة، إلا أنه قد لقي تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي بمجرد طرح هذه الفكرة.

فقد اعتبر البعض هذا العرض "مريبًا"، إذ يرون أن الحكومة الإيطالية "لا تقدم شيئًا بالمجان، ولا بد أن يكون هناك سر وراء كل هذا".

بلدة بريزيتشي الإيطالية - شبكة "سي إن إن"
بلدة بريزيتشي الإيطالية - شبكة "سي إن إن"

في المقابل، أبدى كثيرون حماسهم للفكرة واستعدادهم للانتقال فورًا إلى بريزيتشي "بمجرد انتهاء عقد إيجارهم الحالي".

بينما يرى البعض أنه عندما تكون الصفقة جيدة إلى هذا الحد، فعلى الراغبين في الشراء التفكير بالأمر مرتين قبل الإقدام على القرار.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close