السبت 20 أبريل / أبريل 2024

فرصة لإطلاق المواهب الشابة.. ملتقى مسرح الهواية التونسي يختتم فعالياته

فرصة لإطلاق المواهب الشابة.. ملتقى مسرح الهواية التونسي يختتم فعالياته

Changed

الممثل والمخرج المسرحي التونسي عبد القادر بن سعيد ضيف "صباح جديد" للحديث عن فعاليات الدورة الثالثة لملتقى مسرح الهواية بتونس (الصورة: مسرح الأوبرا - فيسبوك)
قُدّم في فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى مسرح الهواية بتونس، سبعة عروض مسرحية تابعها الجمهور مجانًا دعمًا للهواة المبتدئين.

تُختتم في تونس اليوم الأحد، فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى مسرح الهواية، الذي يعد فرصة لاكتشاف المواهب وإطلاقها في الساحة الثقافية في البلاد.

وخلال هذه الدورة، تم تقديم سبعة عروض مسرحية مكّنت الجمهور من متابعتها مجانًا دعمًا للمبدعين من المبتدئين في مجال المسرح.

وككل عروض الدورة، تفاعل الجمهور الحاضر مع الممثلين وأدائهم، وهو ما يُعد محفزًا لهواة المسرح ودافعًا لابتكار التصورات الفنية الجديدة.

ومن ضمن العروض التي جرى تقديمها على خشبة المسرح، مسرحية "حب" وهي من إخراج توفيق العايب، حيث يروي العمل قصة العاشقين "غانم ودنيا" وتفاصيلها وتحولاتها ومزاجها المتقلب الذي يستدعي في كل مرة جرعة من الحب بغية الاستمرار.

تقديم الواقع

وقال الممثل والمخرج المسرحي التونسي، عبد القادر بن سعيد، إن "قطب المسرح والفنون الركحية" في تونس، قدّم فرصة لملتقى مسرح الهواية للتلاقي بين الهواة التونسيين والتعرّف على تجاربهم في هذا المجال.

وأضاف بن سعيد في حديث إلى "العربي" من تونس، أنه شارك في هذه الدورة من خلال مسرحية "شوكولا" التي قام بإخراجها، وقد اختيرت للعرض من خلال إدارة "قطب المسرح".

واعتبر أن المسرح بشكل عام يعمل على تقديم الواقع كما هو، بطريقة فنية وإبداعية دون أن يطرح الحلول، مشيرًا إلى أن الممثلين الهواة في تونس يتمتعون بالحماس لتقديم مثل هذه الأعمال.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close