الإثنين 25 مارس / مارس 2024

فرنسا.. استطلاع يتوقع تأهل إريك زمور إلى الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة

فرنسا.. استطلاع يتوقع تأهل إريك زمور إلى الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة

Changed

المفكر الفرنسي اليميني إريك زمور
المفكر الفرنسي اليميني إريك زمور (غيتي)
أظهر استطلاع أن زمور سيحصل على 17% من أصوات الجولة الأولى بعد ماكرون الذي سيحصل على 25%، ولكن قبل لوبان التي ستحصل على 16%.

أظهر استطلاع جديد للرأي، أن المفكر الفرنسي اليميني إريك زمور سيتأهل إلى الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التي تنعقد في أبريل/ نيسان 2022 إلى جانب الرئيس إيمانويل ماكرون، مما يؤكد استطلاعات رأي جرت في وقت سابق وشهدت تفوق زمور على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وأصبح نجم البرامج الحوارية الذي أُدين مرتين بالتحريض على الكراهية، محط اهتمام محطات الإذاعة والتلفزيون الفرنسية في الأشهر القليلة الماضية بتعليقات استفزازية عن الإسلام والمهاجرين والنساء.

وفي حين لم يقل زمور وماكرون بعد ما إذا كانا سيترشحان، أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "إيفوب-فيدوسيال" لحساب صحيفة "لو فيغارو" ومحطة "إل.سي.آي" التلفزيونية، أن زمور سيحصل على 17% من أصوات الجولة الأولى بعد ماكرون الذي سيحصل على 25%، ولكن قبل لوبان التي ستحصل على 16%، في حين سيحصل المحافظ كسافييه برتران على 13% إذا فاز في الانتخابات التمهيدية لحزب الجمهوريين.

ومنذ أكثر من عام، أظهرت استطلاعات الرأي أن زعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان ستصل بسهولة إلى الجولة الثانية، مما يمهد الطريق أمامها لتكرار ما حدث في انتخابات عام 2017 عندما حصلت على 21.3% من الأصوات في الجولة الأولى لكنها خسرت أمام ماكرون في الجولة الثانية.

لكن في الشهر الماضي أظهر استطلاعان للرأي أن زمور قفز إلى المركز الثاني للمرة الأولى متقدمًا على لوبان التي يهيمن حزبها على اليمين المتطرف الفرنسي منذ عقود.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close