الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

فريق جديد يدخل بقوة على خط المنافسة.. ميسي إلى أين؟

فريق جديد يدخل بقوة على خط المنافسة.. ميسي إلى أين؟

Changed

"العربي" يواكب وجهات ميسي المحتملة بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان (الصورة: غيتي)
لا يزال عشاق كرة القدم حول العالم يترقبون نتيجة المنافسة الكبيرة بين برشلونة والهلال السعودي وإنتر الأميركي حول التعاقد مع الأسطورة ليونيل ميسي.

أكدت تقارير صحفية اليوم الأربعاء أن نادي برشلونة يقترب من التعاقد مع نجمه السابق ليونيل ميسي في صفقة انتقال حر، بعد عامين من خروجه من النادي لينضم إلى باريس سان جيرمان. 

وقال الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو في تغريدة على منصة تويتر: إن برشلونة بات مستعدًا للتعاقد مع ليو ميسي، وقد تم قبول الاقتراح النهائي للعقد بجميع البنود فيه. وستمتد مدته حتى صيف عام 2024.

وجاء إعلان رومانو بعد أن أفادت صحيفة سبورت الإسبانية اليوم أن نادي برشلونة كان يحاول إيجاد طريقة تتطابق وواقعه المالي مع النجم السابق في الفريق. فيما قال راديو كاتالونيا إن ميسي رفض العقد الضخم الذي تقدم به نادي الهلال السعودي، والذي وصل بحسب تقارير صحفية إلى أكثر من 600 مليون يورو.  

فريق يدخل على خط المنافسة للفوز بجهود ميسي

وتحظى أخبار ميسي باهتمام عالمي غير مسبوق في مواقع التواصل الاجتماعي، بدءًا من السعودية وصولًا للولايات المتحدة، ومرورًا بإسبانيا.

يأتي ذلك وسط مفاجأة جديدة في مصير وجهة اللاعب المحتملة، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق باريس سان جيرمان، تمثلت بعرض متين قدمه نادي إنتر ميامي الأميركي، وفق صحيفة "ذا أتلتيك" التي قالت إن الفريق دخل بقوة خط المنافسة على الاستفادة من جهود الأسطورة الأرجنتيني. 

وأكدت الصحيفة البريطانية أن الآمال تعززت بانتقال ميسي إلى الولايات المتحدة لخوض تجربة جديدة مع إنتر ميامي بالدوري المحلي، لكنها نقلت عن مصادر خاصة بأن الثقة في اتمام صفقة مع ميسي تتقلب من أسبوع لآخر، وحتى يومًا بعد يوم.

يذكر أن مالك النادي الأميركي هو الأسطورة الإنكليزي دايفيد بيكهام.

وكشفت "ذا أتلتيك" أن عرض الفريق الأميركي جاء مدعومًا بفضل مساهمة شركين صخمتين، كشركة "آبل" و"أديداس"، المساهمتين التجاريتين في الدوري المحلي، حيث ترى "آبل" أن وجود ميسي سيرفع أسهم الدوري الأميركي، لا سيما أنها كشفت في وقت سابق عن بثها على "آبل تي في" قريبًا سلسلة وثائقية من 4 أجزاء، تروي تاريخ مشاركات اللاعب صاحب الـ35 عامًا في بطولات كأس العالم،

بالإضافة إلى أن الشركة وقعت عقدًا للشراكة مع الدوري الأميركي لمدة 10 أعوام.

في غضون ذلك عرضت "أديداس" على اللاعب اتفاقية تقسيم أرباح بينها وبينه، وهي تشمل حصول ميسي على نسبة في الزيادة الربحية التي سيضيفها وجوده في الولايات المتحدة. 

ورغم كل ذلك، يرى موقع "غول" العالمي أن برشلونة لا يخطط لشيء أكثر من التعاقد مع "ملهم جماهيره" ميسي، بالإضافة لتدعيم صفوفه بصفقة محتملة مع لاعب مانشستر سيتي، ووسط ألمانيا غاندوغان، الأمر الذي أكده رومانو في تغريدته السابقة، كما أشار الموقع إلى أن التعاقد مع برشلونة، كان فكرة نشطت بقوة منذ إعلان المدافع جيرارد بيكيه اعتزاله الخريف الماضي. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة