الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

فريق "نهضة بركان" المغربي يتوج بكأس الاتحاد الإفريقي للمرة الثانية

فريق "نهضة بركان" المغربي يتوج بكأس الاتحاد الإفريقي للمرة الثانية

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول تتويج نهضة بركان بلقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي بعد فوزه على بيراميدز المصري (الصورة: وسائل التواصل)
استطاع "نهضة بركان" حسم اللقب لصالحه بعد اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية وتسجيله 5 ركلات مقابل 4 لفريق أورلاندو.

توّج فريق "نهضة بركان" المغربي بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجمعة، عقب تغلبه على نظيره "أورلاندو بيراتس" الجنوب إفريقي بركلات الترجيح بعد التعادل بهدفٍ لمثله، في نهائي أقيم على ملعب "جودسويل أكبايبو" في نيجيريا.

ولعب الفريقان شوطًا أول كانت الأفضلية واضحة فيه لفريق أورلاندو الذي خلق العديد من الفرص أمام مرمى نهضة بركان، وكاد أن يتقدم بالنتيجة لولا تألق الحارس المغربي حمزة حمياني.

من جهته اعتمد نهضة بركان على الدفاع بشكل مبالغ فيه، واقتصرت محاولاته على كرتين، أبرزهما كانت تسديدة يوسف الفحلي التي صوبها من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني إذ واصل أورلاندو سيطرته لكن مع خطورة أقل على حمزة حمياني الذي كان سببًا رئيسيًا في بقاء النتيجة سلبية حتى نهاية المباراة.

ركلات الترجيح

وأظهر نهضة بركان رغبة واضحة في مفاجأة خصمه مع بداية الشوط الإضافي الأول، ونجح الفريق في افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 97 من ركلة جزاء نفذها بنجاح يوسف الفحلي.

واندفع أورلاندو في ما تبقى من دقائق الوقت الإضافي في محاولة منه لادراك التعادل، الأمر الذي تحقق فعلًا في الدقيقة 118، بعد كرة ضعيفة سددها أوناسيس مونتامبو لكن دفاع الفريق البركاني وحارس مرماه فشلا في التعامل معها لتستقر داخل الشباك بطريقة غريبة.

واستطاع نهضة بركان حسم اللقب لصالحه بعد اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لزملاء حمزة الحمياني بتسجيلهم 5 ركلات مقابل 4 لفريق أورلاندو.

وتعد هذه المرة الثانية التي ينال فيها نهضة بركان لقب كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) في تاريخه، بعدما توّج بطلًا لنسخة 2020 بفوزه بيراميدز المصري بهدفين نظيفين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close