الخميس 28 مارس / مارس 2024

فر أثناء المعارك قبل أن يعود.. "وزير زراعة داعش" في قبضة الأمن العراقي

فر أثناء المعارك قبل أن يعود.. "وزير زراعة داعش" في قبضة الأمن العراقي

Changed

أعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه التي اجتاحها التنظيم صيف 2014 (غيتي)
أعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه التي اجتاحها التنظيم صيف 2014 (غيتي)
أوضحت لجنة الإعلام الأمني في العراق أن "الإرهابي" كان قد فرَّ هاربًا خارج المحافظة أثناء معارك التحرير، ليعود إليها ويقع في قبضة رجال الاستخبارات العسكرية.

أعلن العراق اليوم الأربعاء القبض على ما يُسمى بـ"وزير زراعة" تنظيم الدولة في الأنبار.

وذكر بيان لخليَّة الإعلام الأمني، أنه "بإشراف مباشر من قبل مدير الاستخبارات العسكرية، وبعملية نوعية استباقية تميّزت بدقة المعلومة الاستخبارية والمتابعة المستمرة وبكمين محكم، تمكنت شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المهمّين في منطقة البو فراج بمحافظة الأنبار".

وأشار البيان إلى أن "الإرهابي كان يشغل منصب ما يُسمى وزير الزراعة لعصابات داعش الإرهابية"، وهو "من المطلوبين البارزين للقضاء بموجب المادة 4 إرهاب".

وبحسب البيان، فإن "الإرهابي" كان قد فرَّ هاربًا خارج المحافظة أثناء معارك التحرير، ليعود إليها أخيرًا ويقع في قبضة رجال الاستخبارات العسكرية في وقت قياسي.

تحالف لمكافحة الإرهاب

ومنذ عام 2014، تقود واشنطن تحالفًا دوليًا لمكافحة "داعش"، الذي استحوذ على ثلث مساحة العراق آنذاك، حيث ينتشر نحو 3000 جندي للتحالف، بينهم 2500 أميركي.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أنه لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة ويشنّ هجمات بين فترات متباينة.

وشهدت محافظة كروك أخيرًا هجومين مسلّحين يُشتبه بوقوف تنظيم "داعش" وراءه، قُتل خلال الأول 12 من أفراد الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك، وأدى الثاني إلى مقتل 3 عناصر من الجيش.

وأعلنت السلطات العراقية في وقت سابق من هذا الشهر توقيف 4 أشخاص من "تنظيم الدولة"، بينهم 3 قياديين. 

وأعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية في بيان، أنه "تم إلقاء القبض على المسؤول الأمني لولاية شمالي العراق في تنظيم داعش المكنّى أبو إبراهيم دابق".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close