السبت 13 أبريل / أبريل 2024

فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 7 طلاب من جامعة بيرزيت

فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 7 طلاب من جامعة بيرزيت

Changed

تقرير عن الاعتقالات والاعتداءات في صفوف مشيعي الشهيد وليد الشريف (الصورة: الأناضول)
أعتقلت قوات الاحتلال 7 طلاب من جامعة بيرزيت قبل يوم واحد من إجراء انتخابات مؤتمر مجلس الطلبة في الجامعة.

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، 7 طلبة يدرسون في جامعة بيرزيت، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأكد مكتب إعلام الأسرى في بيان صحافي، أن وحدة إسرائيلية خاصة اعتقلت 7 من قيادات الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس في جامعة بيرزيت، شمالي رام الله، وسط الضفة.

وأضاف المكتب أن اعتقالهم جرى من داخل أحد منازل قرية "دورا القرع" شرقي رام الله، والقريبة من جامعة بيرزيت. والمعتقلون هم من قيادات الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت.

وجاء هذا الاعتقال عشية انتخابات مؤتمر مجلس طلبة جامعة بيرزيت، غدًا الأربعاء، بعد انقطاع لعامين بسبب جائحة كورونا، وبمشاركة 5 كتل طلابية تمثل 5 فصائل فلسطينية، وهي: حماس، وفتح، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، وحزب الشعب.

اعتقالات مستمرة

وكانت قوات الاحتلال قد شنّت فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت من قلقيلية 5 أسرى محررين؛ هم: جمال داوود، ومحسن حردان، ولؤي فريج، وحسني النيص، وحسن ملحم.

أما في بيت لحم، فقد اعتقلت من مخيم عايدة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام أبو عكر، والأسير المحرر مصطفى قنيص، كما اعتقلت من جنين الشاب ثائر أبو الرب.

وفي نابلس، اقتحمت دوريات الاحتلال المدينة صباحًا من بوابة الطور، واعتقلت الشاب علام الراعي من منزله في شارع الباشا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليل الإثنين الثلاثاء، بيت عزاء الشهيد وليد الشريف في مدينة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة، على ما نقلت وكالة "الأنباء والمعلومات الفلسطينية" عن مصادر محلية.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت مساء الإثنين على مشيعي الشهيد الشريف ما أدى لإصابة 16 منهم على الأقل، حسبما أفاد مراسل "العربي".

وأطلقت قوات الاحتلال صوبهم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والمياه العادمة، كما اقتحمت مقبرة المجاهدين واعتدت على المتواجدين فيها، فيما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع 16 إصابة على الأقل جراء اعتداء الاحتلال على المشيعين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close