الجمعة 2 ديسمبر / December 2022

فوز ثمين رغم تكافؤ الفرص.. قراءة في نتيجة مباراة سويسرا والكاميرون

فوز ثمين رغم تكافؤ الفرص.. قراءة في نتيجة مباراة سويسرا والكاميرون

Changed

قراءة في نتيجة مباراة سويسرا والكاميرون (الصورة: غيتي)
تحسن أداء سويسرا في الشوط الثاني وتقدمت بهدف إمبولو، كما أهدر روبن فارغاس فرصة سهلة لإضافة الهدف الثاني لولا تدخل الحارس أندريه أونانا.

انتزعت سويسرًا فوزًا ثمينًا الخميس على حساب منتخب الكاميرون بهدف من دون رد بمباراة أقيمت في استاد الجنوب ضمن إطار المجموعة السابعة من مونديال قطر 2022.

وأحرز المهاجم السويسري بريل إمبولو، المولود في الكاميرون هدف الفوز على بلده الأصلي ورفض الاحتفال.

وكانت الكاميرون الطرف الأفضل في الشوط الأول وكان بوسعها التسجيل عن طريق كارل توكو إيكامبي وإيريك-مكسيم شوبو-موتنغ ومارتن هونجلا، لكنها أهدرت الفرص.

وتحسن أداء سويسرا في الشوط الثاني وتقدمت بهدف إمبولو، كما أهدر روبن فارغاس فرصة سهلة لإضافة الهدف الثاني لولا تدخل الحارس أندريه أونانا في الوقت المناسب.

مباراة متساوية قبل الهدف

وفي هذا الإطار، اعتبر نجم الكرة الجزائرية السابق رابح ماجر أن المباراة كانت متساوية قبل تسجيل الهدف السويسري بعد خطأ دفاعي من قبل الكاميرون.

ورأى في حديث إلى "العربي" أن على المنتخب الكاميروني أن يعرف كيف يتعامل مع المباريات المقبلة إذا أراد الانتقال إلى الدور الثاني، مشددًا على أن المهمة ستكون صعبة جدًا.

غياب رأس حربة الهجوم

بدوره، لفت نجم الكرة القطرية السابق رائد يعقوب أن الهجوم الكاميروني لم يكن فعالًا بشكل كبير بعدما أحكم دفاع سويسرا الطوق عليه.

إلا أن يعقوب اشار في حديث لـ "العربي" إلى أن الكاميرون حاضرة لناحية النشاط رغم أنها تفتقد لرأس الحربة الصريح الذي من الممكن أن ينهي الهجمات.

وتحدث عن تكافؤ في الفرص بين الكاميرون وسويسرا قبل أن تخطف سويسرا الهدف.

يشار إلى أن المجموعة السابعة تضم إلى سويسرا والكاميرون كلًا من البرازيل وصربيا التي انتهت مباراتهما مساء الخميس بفوز الأولى بنتيجة 2-0.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close