الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

فوز ثمين للوداد المغربي.. هزيمة قاسية تشعل غضب جماهير الأهلي المصري

فوز ثمين للوداد المغربي.. هزيمة قاسية تشعل غضب جماهير الأهلي المصري

Changed

فرحة لاعبي صن داونز بفوزهم على الأهلي أمس
فرحة لاعبي صن داونز بفوزهم على الأهلي أمس - فيسبوك
شهدت بطولة "أبطال إفريقيا" هزيمة تاريخية للأهلي أمام مضيفه صن داونز بخماسية فيما حقق كل من الوداد المغربي و"القبائل" الجزائري انتصارين مهمين.

أثارت هزيمة نادي الأهلي المصري لكرة القدم، أمس السبت، في مسابقة دوري أبطال أمم إفريقيا، غضبًا جماهيريًا واسعًا، لا سيما أنها عقّدت من مهمة تأهله إلى الدور الثاني من المسابقة، التي فاز بها 10 مرات في تاريخه. 

وتلقى الأهلي خسارة ساحقة أمام فريق "ماميلودي صن داونز" الجنوب الإفريقي، على ملعب هذا الأخير، بنتيجة 5-2، في الجولة الرابعة من دور المجموعات، حيث بات في المركز الثالث بمجموعته الثانية في البطولة، وبفارق 5 نقاط عن الثاني، الأمر الذي قلص من فرص تأهله إلى الدور القادم. 

انتقادات قاسية

ويتصدر "صن داونز" المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما يملك الهلال السوداني 9 نقاط، مقابل 4 فقط للأهلي، الذي تجرع الخسارة الثانية في هذا الدور، بعد هزيمته الأولى أمام الهلال، وتعادله في القاهرة أمام صن داونز 2-2. 

وبشكل لافت، حمل جمهور الأهلي على إدارته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتلقى الرئيس محمود الخطيب انتقادات عنيفة، واستعاد بعضهم واقعة عزل المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي حصد لقبين إفريقيين للنادي، وكذلك حمّلوا الإدارة مسؤولية الفشل في صفقات الانتقال الضخمة. 

ويحتاج الأهلي المصري لفوزين أكيدين، في الجولتين الأخيرتين من الدور الأول، مقابل خسارة الهلال أمام صن داونز، وبحال تعادل الفريقين السوداني والجنوبي إفريقي، فإن النادي المصري سيحتاج لغلة وافرة من الأهداف أمام الهلال. 

وفي المجموعة الأولى، عاد حامل اللقب الوداد المغربي بفوز ثمين من أنغولا، بعد تسجيله هدفين دون رد على بيترو أتلتيكو، لينفرد بالصدارة برصيد 9 نقاط أمام شبية القبائل الجزائري، والذي تخطى ضيفه فينا كلوب الكونغولي، يوم أمس، بهدفين مقابل هدف، رافعًا رصيده إلى 7 نقاط. 

وتنطلق، يوم الجمعة المقبل، الجولة الخامسة من دور المجموعات، حيث سيواجه الأهلي فريق كوتون سبورت الكاميروني، على أرض هذا الأخير، فيما يستضيف الهلال السوداني، صن داونز في قمة المجموعة الثانية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close