الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

فوز جديد باللقب مع إنتر ميلان.. إنزاغي زعيمًا لكأس السوبر الإيطالي للمرة الرابعة

فوز جديد باللقب مع إنتر ميلان.. إنزاغي زعيمًا لكأس السوبر الإيطالي للمرة الرابعة

Changed

إنزاغي حاملاً كأس السوبر الإيطالية أمس
إنزاغي حاملاً كأس السوبر الإيطالية أمس - غيتي
بات المدرب إنزاغي واحدًا من أكثر المدربين الإيطاليين إحرازًا لكأس السوبر المحلية بعد فوزه مع فريقه إنتر باللقب على حساب فريقه السابق ميلان.

عادل مدرب إنترميلان الإيطالي سيموني إنزاغي، أمس الأربعاء، الرقم القياسي في عدد الألقاب بكأس السوبر المحلية، رافعًا رصيده إلى أربعة إنجازات في هذه البطولة على غرار المدربين الشهيرين فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي.

وفاز إنزاغي مع فريقه أمس باللقب الرابع لكأس السوبر في رابع نهائي له، بعد فوزه به كمدرب مع لاتسيو مرتين عامي 2017 و2019 ومع فريقه الحالي الموسم الماضي، إضافة إلى اللقب الذي حققه إنتر أمس بعد الفوز على غريمه التقليدي آي سي ميلان بنتيجة 3-0 في الرياض. 

وقال إنزاغي بعد المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي: "اللاعبون لعبوا بنهج رائع وبشراسة وقوة. هدفنا الأول في الموسم كان عبور دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا والثاني كان هذا اللقب، لذا فالأمر رائع لأي مدرب بتحقيق هذا". وأضاف في حديث لشبكة سبورت ميدياست: "حافظنا على تركيزنا وشراستنا وعزيمتنا وكل ما نحتاجه من مقومات في النهائي".

وفاز إنزاغي اللاعب السابق لميلان، حتى الآن بثلاثة ألقاب في عام ونصف فقط كمدرب للإنتر، وأضاف المدرب البالغ من العمر 46 عامًا في تصريحاته: "لقد اعتدنا على أمسيات مماثلة، الليلة كان هناك شيء أكثر من ذلك لأننا كنا نلعب مباراة ديربي في النهائي بعدما خسرنا في المباراتين الأخيرتين لتلك القمة". 

وتعدّ هذه الكأس أول ألقاب الموسم لإنتر الساعي إلى العودة إلى التتويجات، بعدما خسر السباق للحفاظ على لقب الـ"سكوديتو" الموسم الماضي أمام ميلان بالذات في الأمتار الاخيرة. وبهذه المباراة يفوز إنتر على ميلان للمرة الأولى في نهائي الكأس أو كأس السوبر بعد خسارته كأس إيطاليا 1977 وكأس السوبر في 2011.

وسجل ثلاثية إنتر فيدريكو ديماركو، وإيدن دجيكو، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، فيما قال ستيفانو بيولي مدرب ميلان: "لم أتوقع هذا وفقًا لكفاءة لاعبي فريقي، لذا كنت أتوقع أداء أكثر إيجابية. ففي الوقت الحالي نحن نعاني للرد على أي خطأ والحفاظ على وحدتنا كفريق، والنتائج السلبية تثقل كاهلنا".

 وكان ميلان يأمل في استغلال هذه الكأس لاستعادة توازنه بعد تعادله في مباراتين في الدوري المحلي، بعد استئناف النشاط عقب مونديال قطر، ما سمح لنابولي بالابتعاد بفارق 9 نقاط في الصدارة، بالإضافة إلى خروجه من مسابقة الكأس المحلية بخسارته أمام تورينو صفر-1 بعد التمديد، علمًا أن الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وهذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها الرياض كأس السوبر الإيطالية في أسبوع حافل في العاصمة السعودية، بعد خوض أربعة فرق كأس السوبر الإسبانية التي انتهت بفوز صريح لبرشلونة على ريال مدريد 3-1 في النهائي الأحد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close