الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

فوز مستحق على بلجيكا.. ما سر تألق المنتخب المغربي في كأس العالم؟

فوز مستحق على بلجيكا.. ما سر تألق المنتخب المغربي في كأس العالم؟

Changed

نافذة رياضية لـ"العربي" تسلط الضوء على سر تألق المنتخب المغربي بعد فوزه على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد (الصورة: غيتي)
رفع "أسود الأطلس" رصيدهم إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة السادسة، قبل مواجهة كندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

حقق المنتخب المغربي فوزًا مستحقًا على نظيره البلجيكي بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022.

وافتتح عبد الحميد صبيري التسجيل لأسود الأطلس في الدقيقة 74، قبل أن يضيف زكريا أبوخلال الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذا الفوز رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة السادسة، قبل مواجهة كندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم الخميس المقبل.

فوز مهم ومستحق

وفي هذا الإطار، اعتبر لاعب المنتخب المصري سابقًا هاني رمزي أن فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي المصنف الثاني عالميًا مهم جدًا ومستحق، لأنه قام بأداء أكثر من رائع وسجل ثنائية تاريخية.

وأضاف في حديث إلى "العربي" أن فرصًا عديدة سنحت للمنتخب المغربي خلال المباراة، لكن الخوف كان يتمثل بالاحترام الزائد بالنسبة للمنتخب المغربي لخصمه في المواجهة، مشيرًا إلى أنه كان واضحًا منذ بداية المباراة تحضير منتخب الأسود لمواجهة بلجيكا بشكل جيد على المستوى البدني والذهني، وقدم مباراة أكثر من رائعة.

وأشار رمزي إلى أن حكيم زياش هو نجم المباراة الأول على المستوى البدني الهجومي، وكان يلعب وكأنه نجم وقائد لفريقه خاصة في الجزء الأمامي من الملعب، مضيفًا أن فوز أسود الأطلس يضع آمالًا كبيرة جدًا على منتخب المغرب للوصول إلى ثمن النهائي.

وحول المواجهة القادمة للمغرب، لفت إلى أن المنتخب الكندي ليس سهلًا، وهو فريق جيد على مستوى الأداء والسرعات وأعمار اللاعبين الصغيرة، مشيرًا إلى أن التخوف الوحيد هو بسبب مواجهة فريق لا يخشى شيئًا، ويريد أن ينهي مشواره في البطولة بشكل جيد على المستوى الفني، وأن يخرج بنتيجة جيدة.

وخلص رمزي إلى أن المنتخب المغربي سيواجه بعض المشاكل خلال مواجهته نظيره الكندي إن لم يقدم نفس القوة والأداء كما في مباراته السابقة.

أداء أسود الأطلس المتميز

من ناحيته، قال المدرب والمحلل الرياضي منتصر الوحيشي: إن "ما فعله المنتخب المغربي أمام نظيره البلجيكي ليس بالسهل"، مشيرًا إلى أداء اللاعبين المتميز من الناحية التكتيكية، والتنظيم والفكر الدفاعي في ظل عدم استقبال مرماهم أي هدف في مباراتهم الأولى مع كرواتيا أو الثانية مع بلجيكا.

وأضاف في حديث إلى "العربي"، أن حارس مرمى منتخب المغرب منير المحمدي قدم مباراة ممتازة، حيث أعطى الثقة لزملائه في المنتخب، كما أن خط الدفاع قدم مباراة رائعة، بالإضافة إلى تميز أشرف حكيمي الذي لعب رغم العصابة، ونصير مزراوي الذي لعب في موقع ظهير أيسر وهو الذي يلعب ظهيرًا أيمن، فضلًا عن خط الوسط الذي قدم مباراة كبيرة، خاصة رومان السايس الذي قاد الفريق بشكل رائع في الثنائيات والكرات العالية أو الأرضية.

وأشار الوحيشي إلى تألق اللاعب حكيم زياش في المباراة، حيث أدى دوره على جميع المستويات في المباراة، معبرًا عن تخوفه على المنتخب المغربي من الناحية البدنية خلال مواجهته المقبلة، لأنه بذل مجهودات كبيرة خلال المباراتين السابقتين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close