الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

فيديو بعيون مانويل نوير.. كيف يتصدى أحد أفضل حراس مرمى العالم للكرات؟

فيديو بعيون مانويل نوير.. كيف يتصدى أحد أفضل حراس مرمى العالم للكرات؟

Changed

مانويل نوير
يعد نوير واحدًا من أفضل الحراس الذين مروا في تاريخ اللعبة (غيتي)
قدم بايرن ميونخ الألماني تجربة فريدة لجماهير الكرة كي يتسنى لهم رؤية الملعب بعيون الحارس العملاق نوير وكيفية تصديه للكرات.

نشر نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم السبت، فيديو فريدًا من نوعه عن تصديات حارس مرماه الكبير مانويل نوير خلال إحدى التدريبات الخاصة التي يخضع لها. 

وتم تعليق كاميرا صغيرة على رأس نوير لمشاهدة ردات فعله وللسماح للمشجعين برؤية الكرات التي يتصدى لها الحارس البالغ من العمر 35 عامًا، وقائد منتخب ألمانيا والعملاق البافاري. 

ويعتبر مانويل نوير، الذي سيحمل شارة القيادة لمنتخب ألمانيا في مونديال قطر 2022، أحد أبرز حراس المرمى الذين مروا في ملاعب الكرة المستديرة. 

وطور نوير بنظر النقاد مركز حراسة المرمى إلى مدافع متأخر أو "ليبيرو متأخر"، وذلك لمساهمته في دفع الخطر عن مرماه بخروجه لقطع الهجمات على المنافس بعيدًا عن الشباك، ولم يكتف نوير بذلك الأسلوب، فلطالما تحول إلى صانع أهداف لرفاقه. 

وتألق نوير في مباراة فريقه الألماني الأخيرة في دوري أبطال أوروبا حين صنع هدفًا للقناص البولندي ليفاندوفسكي، حيث مرر له كرة طويلة ساقطة خلال مباراة بايرن ميونخ وبنفيكا، ليسجل الأخير واحدًا من أهدافه في اللقاء الذي انتهى 5-2 لصالح النادي البافاري.

وأحرز نوير خلال مسيرته الكروية كل الألقاب الممكنة مع فريقه بايرن ميونخ، ففاز بـ 9 بطولات بالدوري الألماني، وكذلك فاز خمس مرات بكأس ألمانيا معه، وتم اختياره ثالث أفضل لاعب في العالم عام 2014، حيث أحرز مع منتخب بلاده لقب كأس العالم في مونديال البرازيل بعد تألق لافت منه. 

واستطاع نوير إحراز دوري أبطال أوروبا مرتين مع بايرن ميونخ، في عامي 2013 و2020. واختير أفضل لاعب في بلاده أكثر من مرة.

وتشتهر ألمانيا بتقديم أفضل حراس مرمى لكرة القدم تاريخيًا، أمثال سيب ماير، وهارالد شوماخر، وبودو إليغنر، وأندرياس كوبكه، والعملاق التاريخي أوليفر كان، ولعل وجود حارس مرمى برشلونة تيريشتغين على دكة احتياط منتخب ألمانيا بسبب نوير، واحدًا من الأدلة على تمتع الكرة الألمانية بجودة حراسها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close