الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

فيديو وثق اللحظة.. انتشال رضيعة حية من تحت أنقاض المبنى المنهار في عمّان

فيديو وثق اللحظة.. انتشال رضيعة حية من تحت أنقاض المبنى المنهار في عمّان

Changed

آخر تحديث:
15 سبتمبر 2022 08:28
إضاءة لـ"العربي" حول آخر تطورات عمليات الإنقاذ في المبنى الذي انهار في العاصمة الأردنية (الصورة: تويتر)
بينما ارتفع عدد قتلى انهيار المبنى في العاصمة الأردنية عمان إلى 9، نجحت فرق الإنقاذ في انتشال رجل خمسيني وطفلة رضيعة على قيد الحياة من تحت الأنقاض.

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار مبنى سكني في منطقة اللويبدة بالعاصمة الأردنية عمان، إلى 9 قتلى و8 مصابين، بعد إخراج خمسيني وطفلة على قيد الحياة من تحت الأنقاض.

وكان المبنى قد انهار أمس الثلاثاء على رؤوس ساكنيه، وبدأت على الإثر جهود الإنقاذ. وتمت الاستعانة في عمليات البحث بآليات متطورة وكلاب بوليسية، على ما أفادت مراسلة "العربي".

وبعدما حوصروا لساعات تحت الأنقاض، نجحت فرق الإنقاذ اليوم في إخراج رجل خمسيني، ومن بعده طفلة على قيد الحياة. 

وأفادت مديرية الأمن العام الأردني في تغريدة، بأن عمر الطفلة أقل من عام، مشيرة إلى أنه تم تقديم الإسعافات الأولية لها ونقلها بواسطة سيارة الإسعاف إلى المستشفى. 

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للحظة إنقاذ الطفلة.

فرح ودموع 

كما نشر حساب التلفزيون الأردني على تويتر، مقطعًا مصورًا أظهر الوقع الذي عاد به انتشال الرضيعة بعد أكثر من 24 ساعة، على المتجمهرين بالقرب من موقع المبنى المنهار؛ ومنهم أم الطفلة التي امتزجت فرحتها بالدموع وهنأها الحاضرون بسلامة فلذة كبدها.

إلى ذلك، أعلن متحدث الأمن العام العقيد عامر السرطاوي، أن "فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثة من تحت الأنقاض، ليصبح العدد الإجمالي لغاية الآن 9 وفيات و8 إصابات".

وكان متحدث الحكومة فيصل الشبول قد أشار إلى "معلومات عن وجود 10 أشخاص ما زالوا تحت الأنقاض، ومؤشرات حول أحياء منهم".

ووجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في وقت سابق اليوم الأربعاء، بمواصلة بذل أقصى الجهود لإنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض، وفق بيان للديوان الملكي.

وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة قد وجه أمس أثناء زيارته للموقع، بفتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادث. وأُفيد بأنه تم إيداع أوراق قضية انهيار المبنى في اللويبدة لدى مدعي عام عمّان.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close