الإثنين 26 Sep / September 2022

فيضانات اليمن.. عشرات الضحايا والخطر يحدق بالسكان بعد تهالك منازلهم

فيضانات اليمن.. عشرات الضحايا والخطر يحدق بالسكان بعد تهالك منازلهم

Changed

تقرير يرصد أضرار فيضانات وسيول اليمن (الصورة: غيتي)
ألحقت الفيضانات العارمة التي ضربت اليمن منذ نحو أسبوعين أضرارًا فادحة بالبنية التحتية وممتلكات المواطنين، إضافة إلى سقوط أكثر من 90 قتيلاً.

منذ منتصف الشهر الماضي، ضربت فيضانات عارمة مناطق عديدة في جميع أنحاء اليمن جراء هطول الأمطار الغزيرة، وهو ما ألحق أضرارًا بالغة بالبنية التحتية العامة ومواقع النازحين والممتلكات الخاصة، فضلاً عن وفاة العشرات.

وقال محرم شارب، أحد المتضررين من السيول لـ"العربي"، إنه يدخل في حالة قلق شديد مع هطول الأمطار خوفًا على حياة أطفاله، حيث يعيش في منزل إلى جانب خمس عائلات أخرى، بات مهددًا بالانهيار بأي لحظة، بعدما ألحقت الفيضانات الأضرار به محدثة تشققات في الأسقف والجدران.

بدوره، أكد أستاذ العلاقات الدولية، نذر الله بيان، أن عدد الضحايا بلغ 91 شخصًا و21 جريحًا، فيما وصل عدد الأسر المتضررة من السيول إلى 24644 مع وجود أكثر من 5 آلاف منزل عشوائي متضرر.

من جهتها، تؤكد الأمم المتحدة تضرر أكثر من 32 ألف عائلة يمنية منذ منتصف يوليو/ تموز الفائت، متوقعة تأثرّ نحو 20 ألف شخص بالفيضانات في الأراضي المنخفضة مثل حضرموت وشوبة وتعز وصنعاء والحديدة وغيرها.

والأحد، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في اليمن، تخصيص 44 مليون دولار لمواجهة الكارثة التي تواجهها البلاد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close