الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

فيضانات غير مسبوقة منذ 80 عامًا.. وفاة 7 أشخاص في كوريا الجنوبية

فيضانات غير مسبوقة منذ 80 عامًا.. وفاة 7 أشخاص في كوريا الجنوبية

Changed

توفي ثلاثة أشخاص يعيشون في شقق في طوابق سفلية غرقًا بينهم مراهق - غيتي
توفي ثلاثة أشخاص يعيشون في شقق في طوابق سفلية غرقًا بينهم مراهق - غيتي
غمرت الأمطار الغزيرة محطات المترو والطرقات في العاصمة سيول، ما أدى إلى وفاة وإصابة وفقدان عدة أشخاص، فيما أمر رئيس البلاد بإجلاء سكان مناطق معرّضة للخطر.

لقي سبعة أشخاص على الأقل حتفهم وفُقد سبعة آخرون في فيضانات غير مسبوقة شهدتها سيول عاصمة كوريا الجنوبية، بعدما اجتاحت مياه الأمطار الغزيرة محطات مترو وطرقًا عدة في العاصمة وتسببت بانقطاع الكهرباء، وفق ما أكد مسؤولون اليوم الثلاثاء.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية في العاصمة في تصريح وكالة "فرانس برس" إن: "سبعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في منطقة سيول وفُقد سبعة آخرون بسبب الأمطار الغزيرة"، كما أُصيب تسعة أشخاص.

وتوقع المصدر نفسه هطول أمطار إضافية تصل إلى 300 مليمتر في المنطقة الوسطى وضمنها سيول، حتى الخميس.

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية من هطول مزيد من الأمطار في أنحاء العاصمة والمنطقة المحيطة بها وكذلك أجزاء من جانجوون ومقاطعة تشونجتشيونج، كما حذرت المواطنين من الأمطار الغزيرة والرياح والرعد والبرق في المنطقة الوسطى" في الأيام المقبلة.

وأكدت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن الأمطار الغزيرة التي بدأت الإثنين، هي الأشد في كوريا الجنوبية منذ 80 عامًا.

وأظهرت صور تم تداولها ليل أمس الإثنين على مواقع التواصل الاجتماعي، مأساة أشخاص يحاولون التقدم وسط مياه تصل إلى مستوى الخصر، ومحطات مترو تفيض منها المياه وسيارات غمرت المياه نصفها في حي غانغام الراقي في سيول.

وأكدت وسائل إعلام محلية وفاة ثلاثة أشخاص يعيشون في شقق في طوابق سفلية غرقًا بينهم مراهق، بعد أن ملأت مياه الفيضانات السريعة مسكنهم، وقد زار هذه الشقة الرئيس يون سوك يول.

الرئيس يأمر بإجلاء السكان

وأمر يول المسؤولين الحكوميين بإجلاء السكان من المناطق المعرضة للخطر، وحث الشركات على السماح لموظفيها بالحصول على دوامات مرنة صباح الثلاثاء. وكتب في حسابه على "فيسبوك": "لا شيء أغلى من الحياة والأمان. الحكومة ستتعامل بحذر مع حالة الأمطار الغزيرة".

وأفادت وكالة "يونهاب" للأنباء أن الحياة اليومية ما زالت معطلة إلى حد كبير في كوريا الجنوبية الثلاثاء، مع إغلاق الكثير من الطرق والأنفاق لأسباب تتعلق بالسلامة.

وفي الفترة الأخيرة، اجتاحت الفيضانات مناطق عدة في العالم مخلفة أضرارًا بشرية ومادية كبيرة، من بينها أستراليا والهند وإيران وباكستان وبنغلادش والبرازيل التي توفي فيها أكثر من مئة شخص وفُقد العشرات جراء انزلاقات في التربة وسيول ضربت شمالي شرق البلاد في أواخر مايو/ أيار الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close