الإثنين 25 مارس / مارس 2024

في افتتاح كأس خليجي 25.. تعادل سلبي بين منتخبي العراق وعُمان

في افتتاح كأس خليجي 25.. تعادل سلبي بين منتخبي العراق وعُمان

Changed

إضاءة في برنامج "شبابيك" على وضع مدينة البصرة العراقية، وآخر اللمسات الخاصة بانطلاقة بطولة كأس الخليج ال25 (الصورة: غيتي)
افتتحت بطولة "خليجي 25" بحفل حضرته شخصيات رسمية، تقدمها رئيس وزراء البلاد محمد شياع السوداني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

انتهت المواجهة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" المقامة حاليًا في مدينة البصرة، بتعادل سلبي بين المنتخبين العراقي والعُماني.

وجاءت المباراة، التي أُقيمت اليوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الأولى في استاد البصرة الدولي، متوسطة المستوى، وسعى المنتخبان للوصول للشباك.

وكان المنتخب العراقي أكثر خطورة طيلة الشوط الأول، لكن تسديدات لاعبيه افتقد بعضها للدقة والتركيز، فيما تصدى دفاع وحارس مرمى المنتخب العماني لباقي المحاولات.

وجاءت أبرز فرص المنتخب العراقي في الدقيقة 14 بعد تسديدة قوية من لاعبه حسين جبار نجح في إبعادها إبراهيم المخيني حارس مرمى المنتخب العماني.

وانحصر اللعب بعدها في وسط الملعب، ثم بدأ المنتخب العماني في تبادل السيطرة والهجمات في الدقيقة الـ17، بانطلاقة خطيرة لحارب السعدي أوقفها الدفاع العراقي على حدود منطقته.

محاولات دون جدوى

وكاد المنتخب العماني أن يصل إلى مرمى جلال حسين حارس منتخب العراق، بعد هجمه منظمة في الدقيقة 28، عن طريق المنذر العلوي، حيث انطلق من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية لزمله عصام الصبحي لكنها تحولت إلى خارج المرمى.

وعاد المنتخب العراقي للهجوم وكاد لاعبه أيمن حسين أن يباغت حارس مرمى المنتخب العماني في الدقيقة 42 بعد رأسية مرت بجوار المرمى.

وواصل المنتخب العراقي ضغطه على منافسه بواسطة إسماعيل ضرغام وحسين جبار لكن دون جدوى، في المقابل سعى المنتخب العماني للوصول إلى شباك منافسه، وفي الدقيقة 47 كاد يحقق مبتغاه بعد تمريرة ذكية من جميل اليحمدي تلقاها أرشد العلوي وسددها بقوة لكنها اعتلت العارضة بقليل، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا عن نهاية الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين المنتخبين.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تواصلت المحاولات من الجانبين بحثا عن افتتاح النتيجة، حيث أهدر أيمن حسين فرصة تقدم المنتخب العراقي في الدقيقة 60 بعد تلقيه تمريرة رائعة من حسين علي سددها برأسية لكنها مرت بجوار المرمى.

بدوره أضاع المنتخب العماني أخطر فرصة في الدقيقة 68 بعد تسديدة قوية من أرشد العلوي من منتصف الملعب مرت بجوار المرمى.

وفي وقت سابق من اليوم، افتتحت بطولة "خليجي 25" بحفل حضرته شخصيات رسمية، تقدمها رئيس وزراء البلاد محمد شياع السوداني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وقال السوداني في كلمة له: "نفتتح اليوم بطولة خليجي 25 على ملاعب البصرة الحبيبة، أهلا وسهلا بشباب الخليج منتخبات وجماهير ومشجعين على أرض العراق".

ويستضيف العراق كأس الخليج لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد احتضانه نسخة عام 1979 في العاصمة بغداد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close