الثلاثاء 23 يوليو / يوليو 2024

في البحر الأحمر.. إصابة سفينة جراء استهدافها بطائرة مسيّرة

في البحر الأحمر.. إصابة سفينة جراء استهدافها بطائرة مسيّرة

Changed

وقع الهجوم على بعد 65 ميلًا بحريًا غرب مدينة الحديدة الساحلية اليمنية
وقع الهجوم على بعد 65 ميلًا بحريًا غرب مدينة الحديدة الساحلية اليمنية - غيتي/ أرشيف
أفادت وكالة بريطانية أن ربان سفينة تجارية أبلغ عن تعرضها لضربة بواسطة نظام جوي بدون طيار قبالة سواحل اليمن ما أدى إلى أضرار.

أصيبت سفينة تجارية بأضرار نتيجة استهدافها بطائرة مسيّرة باكرًا صباح الأحد قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر، فيما لم يتم الإبلاغ عن إصابات، بحسب ما أعلنت وكالة السلامة البحرية البريطانية.

وأفادت الوكالة في بيان بأن "ربان سفينة تجارية أبلغ عن تعرضها لضربة بواسطة نظام جوي بدون طيار، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالسفينة. وتم الإبلاغ عن سلامة جميع أفراد الطاقم".

ووقع الهجوم على بعد 65 ميلًا بحريًا غرب مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، بحسب الوكالة التي تديرها البحرية البريطانية.

وأضافت الوكالة أن "السلطات تحقق بالأمر" دون تحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم.

ودعمًا للفلسطينيين في قطاع غزة الذي يواجه عدوانًا إسرائيليًا، يشن الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب تقول الجماعة إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها.

وتقود واشنطن تحالفًا بحريًا دوليًا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الإستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

والسبت، أعلنت القيادة المركزية الأميركية تدمير 3 مسيّرات بحرية تابعة للحوثيين خلال 24 ساعة.

وبحسب القيادة، فإن الحوثيين أطلقوا أيضًا ثلاثة صواريخ مضادة للسفن على خليج عدن، دون وقوع إصابات أو أضرار كبيرة.

"الحوثي" تعلن استهداف سفينة وحاملة طائرات أميركية

وكانت جماعة الحوثي أعلنت السبت، استهداف سفينة وحاملة طائرات أميركية في البحرين الأحمر والعربي بصواريخ باليستية ومجنحة.

وقال المتحدث العسكري باسم قوات الحوثيين يحيى سريع: "انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا نفذت القوات البحرية عمليتين عسكريتين في البحرين الأحمر والعربي".

وأوضح أن "العملية الأولى استهدفت سفينة (Transworld navigator) في البحر العربي بعدد من الصواريخ البالستية ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر".

وأشار سريع، إلى أن "استهداف السفينة جاء نتيجة لانتهاك الشركة المالكة لها (لم يذكرها)، قرار (الجماعة) حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأضاف أن "القوات الصاروخية نفذت عملية أخرى استهدفت حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة وحققت أهدافها بنجاح".

وأكد سريع "استمرار القوات المسلحة في تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادًا وانتصارًا للشعب الفلسطيني، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأكمل أن قواته "لن تتردد باستهداف القطع الحربية الأجنبية المعادية في البحرين الأحمر والعربي ردًا على العدوان (الأميركي البريطاني) على بلدنا ودفاعًا عن اليمن العزيز".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close