الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

في العراق.. القهوة مجانًا لمن تلقى لقاح كورونا

في العراق.. القهوة مجانًا لمن تلقى لقاح كورونا

Changed

مقهى في العراق
يقدّم مقهى عراقي القهوة مجانًا لعملائه الذين حصلوا على اللقاح (مواقع التواصل)
كُتب على لافتة عند مدخل المقهى "أخذت اللقاح؟ قهوتك على حسابنا! شكرًا لأنك تساعد على انتهاء الفيروس".

قدّم مقهى محلي، في العاصمة العراقية بغداد، مشروب القهوة مجانًا لعملائه الذين حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في مسعى لنشر الوعي بخصوص أهمية الحصول على اللقاح، في ظل تزايد أعداد الإصابات في البلاد.

ويُحاول مقهى "قهوة وكتاب" التصدي لحالة التشكك والخوف من اللقاح المنتشرة في العراق، باعتبار أن اللقاح هو "السلاح الوحيد" المتاح حاليًا لمواجهة الجائحة.

وكُتب على لافتة عند مدخل المقهى "أخذت اللقاح؟ قهوتك على حسابنا! شكرًا لأنك تساعد على انتهاء الفيروس".

وبمجرد إظهار زبائن المقهى صورة للبطاقة التي تفيد حصولهم على التطعيم، يحصلون على قدح قهوة مجانًا.

استقطاب الشباب

واعتبر عبدالله النزد، وهو شاب حاصل على اللقاح، أن هذه الخطوة لطيفة من أصحاب المقهى لاستقطاب الشباب لأخذ اللقاح، والحد من انتشار فيروس كورونا.

من جهته، رأى صاحب المقهى، ياسر علاء، أن على الدولة تبنّي هذه المبادرات، مشددًا على أن الجميع يريد أن تعود الحياة إلى طبيعتها، والسلاح الوحيد المتوفّر حاليًا هو اللقاح.

وأضاف علاء: "في العراق، نفتقد لثقافة أخذ اللقاح، كما أن بعض الأطباء في البلاد، يدعون إلى عدم أخذه للأسف".

وعن الإقبال على التطعيم، أوضحت الطبيبة الاستشارية منال إبراهيم أن الإقبال يعتبر أقل من المتوسط في البلاد، لأن أغلب العراقيين يخافون ويشككون في أهمية هذا اللقاح.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أن البلاد سجلت حتى الآن مليونًا و176980 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و16241 حالة وفاة. وتلقى 549969 شخصًا في العراق اللقاح المضاد للفيروس حتى الآن.

وألزمت لجنة الصحة والسلامة في العراق العاملين في القطاع الصحي، بتلقي اللقاح، في مسعى منها للحد من الانتشار السريع لفيروس كورونا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close