الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

في جامعة قطر.. غرفة ميسي خلال مونديال 2022 تتحول إلى متحف 

في جامعة قطر.. غرفة ميسي خلال مونديال 2022 تتحول إلى متحف 

Changed

"العربي" يواكب وصول المنتخب الأرجنتيني إلى مقرّ إقامته في كأس العالم، يوم 17 نوفمبر الفائت (الصورة: جامعة قطر)
قررت جامعة قطر أن تحول الغرفة B201 إلى متحف مصغّر، بعد أن كانت مقر إقامة نجم منتخب فريق التانغو ليونيل ميسي خلال مونديال قطر 2022.

بعد أن خُصصت جامعة قطر لتكون مقر إقامة منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022، أعلن الصرح التعليمي، اليوم الثلاثاء، عن تحويل الغرفة التي أقام بها الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل الحرم الجامعي إلى "متحف مصغّر".

فبعدما أصبحت الغرفة B201، أشهر غرفة في جامعة قطر كونها كانت غرفة ميسي الخاصة خلال كأس العالم، نشرت جامعة قطر منشورًا على فيسبوك جاء فيه: "تُعلن جامعة قطر عن تخصيص الغرفة التي أقام بها لاعب المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي أثناء فترة مونديال قطر لتصبح متحفًا مصغرًا".

كما شاركت الجامعة عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا من مقر إقامة أبطال العالم، تضمنت غرف نوم اللاعبين وتوقيعاتهم، حيث زينت الجدران بقمصان اللاعبين وصور نجوم فريق التانغو.

غرفة ميسي الخاصة خلال كأس العالم - جامعة قطر
غرفة ميسي الخاصة خلال كأس العالم - جامعة قطر

بدوره، أوضح مدير العلاقات العامة بجامعة قطر هتمي الهتمي أن الغرفة الخاصة بميسي "ستبقى على حالها ومتاحة للزيارة فقط وليس للإقامة، حيث ستكون بمثابة متحف صغير يحتوي على كافة مقتنيات ميسي".

وتابع الهتمي في حديث صحفي أن الهدف من هذا الإجراء هو أن تكون هذه الغرفة "إرثًا للطلاب والأجيال القادمة، وشاهدة على الإنجازات الكبيرة التي حققها ميسي خلال المونديال".

مقر إقامة منتخب الأرجنتين خلال كأس العالم - جامعة قطر
مقر إقامة منتخب الأرجنتين خلال كأس العالم - جامعة قطر

الأرجنتين بطلة العالم

وتأتي هذه الخطوة المميزة، تكريمًا لفوز منتخب الأرجنتين بالبطولة التي أقيمت في قطر، بعد أن توّج فريق التانغو ببطولة كأس العالم قطر 2022 عقب فوزهم على فرنسا في ركلات الترجيح.

وسجل ميسي المهاجم الأرجنتيني الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات، والبالغ من العمر 35 عامًا، هدفين قاد بهما منتخب بلاده لفوز تاريخي على أرض قطر.

مقر إقامة منتخب الأرجنتين خلال كأس العالم - جامعة قطر
مقر إقامة منتخب الأرجنتين خلال كأس العالم - جامعة قطر

ميسي باقٍ في باريس

في السياق ذاته، أعلن كريستوف جالتييه مدرب فريق باريس سان جيرمان، اليوم الثلاثاء، أن ليونيل ميسي سيعود إلى النادي مطلع يناير/ كانون الثاني المقبل.

في المقابل، سيغيب ميسي عن مباراة الفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، والتي ستقام على ملعبه في الدوري أمام ستراسبورغ غدًا الأربعاء وكذلك عن مواجهة فريق لانس يوم الأحد المقبل.

وقال جالتييه للصحفيين: "سافر ميسي للأرجنتين للمشاركة في الاحتفالات واتفقنا على غيابه حتى أول يناير.. سينضم للفريق في الثاني أو الثالث من يناير ليستعد لمواصلة المنافسة معنا. سيكون قد حصل بذلك على راحة للتعافي بين 13 و14 يومًا".

كذلك، لفت جالتييه إلى أن جميع اللاعبين الآخرين عادوا وفقًا للجدول الزمني وأصبحوا متاحين لمباراة الأربعاء بما في ذلك المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close