الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

في حفل تخرجها.. طالبة فلسطينية ترفض مصافحة بلينكن وتطلب العدالة لشيرين

في حفل تخرجها.. طالبة فلسطينية ترفض مصافحة بلينكن وتطلب العدالة لشيرين

Changed

حمل طلاب في حفل التخرج صور شيرين أبو عاقلة خلال مرور بلينكن - تويتر
حمل طلاب في حفل التخرج صور شيرين أبو عاقلة خلال مرور بلينكن - تويتر
رفضت الطالبة نوران حمدان مصافحة وزير الخارجية الأميركي خلال حفل تخرجها في جامعة جورج تاون، بينما نقلت له المطالب بفتح تحقيق مستقل باغتيال شيرين أبو عاقلة.

مرفقًا بالتهاني وعبارات الإشادة والدعم، انتشر مقطع مصوّر للطالبة الفلسطينية نوران حمدان يظهر اعتلاءها منصة توزيع الشهادات في حفل تخرجها بجامعة جورج تاون الأميركية.

وفي الحفل، لم تكن حمدان ترتدي ثوب التخرج وحسب، بل كانت أيضًا تحمل العلم الفلسطيني الذي رفعته على وقع الصيحات، قبل أن تتناول الشهادة وتصافح من منحها إياها، ثم تأبى أن تمد يدها نحو وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

والأخير، تجاوزته الطالبة الفلسطينية بعدما بدا أنها توجه له بضع كلمات وعلى وجهها علامات الاستياء والاعتراض.

وعلى حسابها في موقع تويتر، أشارت نوران في إحدى تغريداتها إلى أنها كرّمت وزملاءها في قسم الدراسات العربية، الإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة خلال إلقاء بلينكن خطابًا في حفل التخرج.

وكتبت: "نطالب بفتح تحقيق مستقل ووقف المساعدة الأميركية لإسرائيل الآن"، مشيرة إلى أنها نقلت هذه المطالب إلى بلينكن شخصيًا ورفضت مصافحته.

العدالة لشيرين

وفي منشور آخر، غرّدت "العدالة لشيرين أبو عاقلة ولكل الفلسطينيين"، مشددة على أنها فخورة برفضها مصافحة بلينكن وبتذكيره "بوجودنا".

إلى ذلك، ظهر في إحدى الصور التي نشرتها، طلاب في حفل التخرّج وهم يحملون صور أبو عاقلة ويضعون على أكتافهم الكوفية الفلسطينية، لدى مرور بلينكن من أمامهم.

وعبّرت نوران في منشور آخر عن "الحب" الذي يغمرها، وتلقته أمس من جميع أنحاء العالم، في ما بدا إشارة إلى ردود الفعل المثنية على موقفها خلال الحفل.

وأشارت إلى أن الردود الأكثر تعبيرًا كانت تلك التي تلقتها من جديها ومن عائلتها التي لجأت إلى الأردن ولم يسبق لها أن التقتها من قبل.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close