الإثنين 25 مارس / مارس 2024

في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.. برشلونة "يصعق" ريال مدريد داخل معقله

في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.. برشلونة "يصعق" ريال مدريد داخل معقله

Changed

فرحة لاعبي برشلونة بالفوز ليلة أمس
فرحة لاعبي برشلونة بالفوز ليلة أمس - تويتر
وضع برشلونة نصف قدم في نهائي كأس الملك بعدما تغلب على غريمه ريال مدريد في عقر داره ضمن ذهاب نصف النهائي للمسابقة بهدف دون رد.

فاز برشلونة العنيد بنتيجة 1-صفر على غريمه ريال مدريد، في لقاء مشحون، بذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب سانتياغو برنابيو، ليلة الخميس.

ووقع ريال على ملعبه في المحظور، إذ أهدى هدف المباراة الوحيد لغريمه، بداية من خطأ في التمرير من الفرنسي إدواردو كامافينغا استغله لاعبو برشلونة بتسديدة اصطدمت بمدافع الميرنغي البرازيلي إيدر ميليتاو، وتحولت إلى الشباك عن طريق الخطأ في الدقيقة (26).

ودافع الفريق الكاتالوني بصورة رائعة بعدما أحرز الهدف، ليتجاوز غياب العديد من لاعبيه البارزين وفي مقدمتهم روبرت ليفاندوفسكي وبيدري وعثمان ديمبلي للإصابة.

إنجاز بوسكتيس

وسافر برشلونة إلى العاصمة الإسبانية وهو بحاجة إلى فوز لتعويض الخروج من الدوري الأوروبي، وسقوطه أمام ألميريا المتعثر بعد الانتصار في سبع مباريات متتالية بالدوري، رغم تصدره الليغا بفارق 7 نقاط عن "الميرنغي" 

وخاض لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس الكلاسيكو الرقم 46 في مسيرته، وهو رقم قياسي أمام الزميلين في باريس سان جرمان الفرنسي مدافع ريال السابق سيرخيو راموس ونجم برشلونة السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي (45 لكل منهما).

وقال القائد بوسكيتس لقناة "تي في إي": "عرفنا كيف ننافس، وقد قام الفريق بعمل رائع بدنيًا، كنا أقوياء جدًا، وتمكنا من صدهم من خلال الوسط".

وتابع أنه "على الرغم من أنهم استحوذوا على الكرة، إلا أنهم لم يحصلوا على فرص واضحة في المقابل كان لنا الهدف، وهو فارق ضئيل لمباراة الإياب".

مسار المباراة

وكان ريال مدريد الطرف الأفضل في البداية وسيطر على أول ربع ساعة، لكن برشلونة قلب الأوضاع لصالحه مع سيطرته على منطقة وسط الملعب ونجاح خطته الدفاعية.

وقام رونالد أراخو مدافع برشلونة بعمل رائع كظهير أيمن، وحد من خطورة فينيسيوس جونيور، مما ترك كريم بنزيمة بدون مساعدة في الهجوم. وزاد إحباط وتوتر لاعبي ريال مدريد قبل ارتكابهم خطأ منح برشلونة هدف الفوز.

وفي البداية، أشار الحكم المساعد إلى وجود تسلل، لكن حكم الفيديو المساعد أكد صحة الهدف، إذ لم يكن كيسي في موقف تسلل.

وفرض برشلونة سيطرته الدفاعية على ريال مدريد بعد الاستراحة، ورغم استحواذ صاحب الأرض على الكرة فلم يشكل خطورة على مرمى ضيفه. ولم يسدد ريال مدريد أي كرة على المرمى رغم استحواذه على الكرة بنسبة 70% في الشوط الثاني.

ووقف أنسو فاتي حائلًا أمام تعزيز برشلونة النتيجة عندما اصطدمت به تسديدة زميله كيسي في الدقيقة 71. وكانت أخطر فرص ريال مدريد من نصيب البديل رودريغو، لكن تسديدته بعيدة المدى مرت بجوار المرمى.

وسيلتقي الفريقان في الخامس من أبريل/ نيسان المقبل في برشلونة، على أن يواجه الفائز أتليتيك بيلباو أو أوساسونا الذي فاز بـ 1-صفر في ذهاب الدور قبل النهائي على ملعبه يوم الأربعاء.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close