الأحد 14 يوليو / يوليو 2024

في رسالة لهنية.. بزشكيان يؤكد استمرار دعم إيران للشعب الفلسطيني

في رسالة لهنية.. بزشكيان يؤكد استمرار دعم إيران للشعب الفلسطيني

Changed

الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان
الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان - غيتي
أكد بزشكيان لهنية أن إيران تعتبر "نصرة الشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة الاحتلال ونظام الآبارتايد العنصري الصهيوني، واجبًا إنسانيًا وتكليفًا إسلاميًا".

شدد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان أن بلاده "مستمرة في دعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه واسترداد حقوقه، وتحرير القدس".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة، أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

بزشكيان يؤكد استمرار دعم إيران للشعب الفلسطيني

وفي رسالة بعثها الخميس، إلى رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، أكد بزشكيان أن "إيران تعتبر نصرة الشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة الاحتلال ونظام الآبارتايد (الفصل) العنصري الصهيوني، واجبًا إنسانيًا وتكليفًا إسلاميًا" وفق بيان للحركة.

كما أكد "استمرار إيران بدعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه السامية، واسترداد حقوقه وتحرير القدس الشريف".

وقال في رسالته لهنية: "إنني شخصيًا واثق من أن النصر سيكون حليفًا لفلسطين العزيزة، نصرًا مؤزرًا من عند الله، وذلك بفضل صمود شعب فلسطين التاريخي، وصمود غزة المظلومة القادرة المقتدرة، وبفضل وطولة مجاهدي المقاومة الفلسطينية".

وشكر الرئيس الإيراني هنية على رسالته "الدافئة والمفعمة بالمحبة" التي بعثها إليه بمناسبة انتخابه رئيسًا لإيران، وفق البيان.

وكان هنية قال في رسالته الإثنين: "نبعث لكم بهذه التهنئة، في الوقت الذي يخوض فيه شعبنا الفلسطيني ومقاومته إحدى أشرف معاركه التاريخية، بكل بسالة وصمود في معركة طوفان الأقصى، سيما في ظل ما يتعرض له شعبنا من حرب الإبادة الجماعية ووحشية الاحتلال الصهيوني النازي".

وأضاف "أننا وشعبنا على ثقة بفخامتكم في خدمة إيران، وتجاوز كل التحديات والصعاب، والمضي في نهج وحدة الأمة الإسلامية أمام عدوها، ونصرة قضية أمتنا المركزية، وإسناد الشعب الفلسطيني ومؤازرته، كما اعتاد على أصالة إيران وشعبها".

وفاز المرشح الإصلاحي النائب عن تبريز، وزير الصحة السابق مسعود بزشكيان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 5 يوليو/ تموز الجاري، بحصوله على 53.7% من الأصوات، فيما حصل منافسه المحافظ سعيد جليلي، على 44.4% بحسب النتائج الرسمية.

وجاءت الانتخابات الرئاسية عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية، أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو/ أيار الماضي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close