السبت 13 أبريل / أبريل 2024

في صفقة مجانية.. ميسي يؤكد انضمامه لإنتر ميامي الأميركي

في صفقة مجانية.. ميسي يؤكد انضمامه لإنتر ميامي الأميركي

Changed

فقرة من برنامج "شبابيك" حول أنباء انضمام ميسي إلى نادي الهلال السعودي (الصورة: وسائل التواصل)
قال ميسي إنه بعد الفوز بكأس العالم وعدم التمكن من الذهاب إلى برشلونة، حان الوقت للتوجه للدوري الأميركي، والانضمام إلى نادي إنتر ميامي

أعلن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأربعاء، أنه يعتزم الانضمام إلى نادي "إنتر ميامي" المنافس في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم، في صفقة مجانية بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، ورفضه لعرض مغر من السعودية.

وارتبط ميسي، الذي خاض مباراته الأخيرة مع باريس سان جيرمان يوم الأحد الماضي، بالعودة لبرشلونة، لكن النادي يعاني من قيود قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

وفي مقابلة مع صحيفتي "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" الإسبانيتين، قال ميسي: "اتخذت القرار بأنني سأتوجه إلى ميامي. ما زلت لم أحسم الأمر بنسبة 100%. ما زلت لم أحسم بعض الأمور، لكننا قررنا المضي قدمًا (في الصفقة)".

وأضاف: "إذا لم ينجح (التعاقد مع) برشلونة، فإنني كنت أرغب في مغادرة أوروبا والخروج من دائرة الضوء والتفكير أكثر في عائلتي".

وفاز ميسي، الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في قطر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وحصل على الكرة الذهبية سبع مرات في رقم قياسي، بلقب الدوري الفرنسي مرتين في عامين مع باريس سان جيرمان، بالإضافة لكأس السوبر الفرنسية عام 2022.

وقال ميسي: "بعد الفوز بكأس العالم وعدم التمكن من الذهاب إلى برشلونة، حان الوقت للتوجه للدوري الأميركي لتجربة كرة القدم بطريقة مختلفة والاستمتاع بالأمور يومًا بعد يوم".

وأردف: "من الواضح أن هذا سيحدث مع نفس القدر من المسؤولية والرغبة في الفوز والقيام بالأشياء دائمًا بشكل جيد. ولكن مع مزيد من راحة البال".

حصة في الملكية

وتمثل هذه الخطوة انتصارًا كبيرًا لرابطة الدوري الأميركي للمحترفين التي رحبت بميسي مع إضافة أنه لا يزال هناك عمل لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الاتفاق الرسمي.

وكتبت الرابطة عبر تويتر مع رمز تعبير لحيوان الماعز في إشارة إلى عبارة "الأعظم في كافة العصور"، "أعظم لاعب عبر العصور سيأتي. الملايين من جماهير الدوري الأميركي للمحترفين في جميع أنحاء العالم ترحب بك يا ليو".

أعلن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه يعتزم الانضمام إلى نادي إنتر ميامي
أعلن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه يعتزم الانضمام إلى نادي إنتر ميامي - وسائل التواصل

وقال مصدر مطلع على المفاوضات لوكالة "رويترز" هذا الأسبوع، إن ميسي كان يريد الانتقال لفريق يمكنه من الحصول على حصة من ملكيته، ومن المتوقع أن يمهد عقده الطريق أمامه للقيام بذلك بعد اعتزاله.

وسيحصل أيضًا على جزء من إيرادات محطة "آبل" التلفزيونية التي تبث مباريات الدوري، وسيكون قادرًا على زيادة صفقة رعايته مع شركة "أديداس".

ويحصل الدوري الأميركي على عائد ثابت يبلغ حوالي 250 مليون دولار سنويًا من "آبل" حتى الوصول لحد معين من الاشتراكات لمشاهدة المسابقة، وبعد ذلك يحصل على نسبة من إيرادات الاشتراكات.

ومن المتوقع أن يؤدي انتقال ميسي للدوري الأميركي إلى اشتراك المشاهدين في منصة البث التلفزيونية لآبل لمتابعة أكثر لاعبي كرة القدم شهرة في العالم.

وارتبط المهاجم بالانتقال أيضًا لفريق الهلال السعودي بعدما تلقى عرضًا رسميًا.

وتتطلع السعودية لجذب أفضل لاعبي العالم إلى بطولتها المحلية، ونجحت في إقناع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالانتقال إلى النصر بعد فترة قصيرة من نهاية كأس العالم، كما انضم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد بطل الدوري يوم الثلاثاء.

وقال ميسي: "إذا كان الأمر يتعلق بالمال، كنت ذهبت إلى السعودية أو أي مكان آخر حيث عرضوا علي الكثير من المال".

ويشترك ديفيد بيكام قائد منتخب إنكلترا السابق، الذي كان من أوائل النجوم الذين انتقلوا إلى أميركا وفاز مع لوس أنجلوس غالاكسي بلقب الدوري مرتين، في ملكية إنتر ميامي.

وسيختتم ميسي مسيرته في ميامي مع وجود النادي في ذيل ترتيب القسم الشرقي، متراجعًا بفارق ست نقاط عن المركز التاسع، وهو المركز الأخير الذي من شأنه أن يمنحه فرصة التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وأقال الفريق المدرب فيل نيفيل الأسبوع الماضي بعد الهزيمة في عشر مباريات مع خمسة انتصارات هذا الموسم، في تناقض صارخ مع الموسم الماضي عندما احتل المركز السادس وتأهل إلى الأدوار الإقصائية التي تحدد الفائز باللقب.

الرحيل عن باريس سان جيرمان

ورغم أن ميسي جوهرة التاج في كرة القدم الأوروبية، لكنه تُرك يرحل من فريقين كبيرين في غضون عامين مجانًا.

وفي برشلونة حقق ميسي العديد من الأرقام القياسية الشخصية مع النادي الذي لم يكن يرغب في الرحيل عنه، في مدينة وصفها بأنها منزله منذ أن كان مراهقًا.

لكن ميسي لم يكن أمامه أي خيار في طريقة رحيله عن برشلونة في 2021 حيث فشل النادي في جعل الاحتفاظ بخدماته ممكنًا من الناحية المالية.

ومع ذلك فإن رحيله عن باريس سان جيرمان كان بمحض إرادته، لأنه شعر أن النادي الفرنسي يفتقر إلى مشروع للمستقبل بينما عجل انزعاج المشجعين منه برحيله.

ورغم الفوز مع الأرجنتين بلقب كأس العالم لأول مرة منذ 36 عامًا، عاد ميسي إلى باريس ليجد فريقه يقدم مستويات منخفضة عكس ما قدمه هو مع منتخب بلاده في قطر.

وقبل أن يستريح بعد حصد المجد في كأس العالم، وجد ميسي نفسه في عين العاصفة، لأول مرة في مسيرته المتألقه، وجماهير ناديه انقلبت عليه ووقفت ضده وسط أداء مقلق من باريس سان جيرمان.

واعتادت جماهير باريس سان جيرمان، على الفوز بالألقاب المحلية في العقد الماضي، حيث توج الشهر الماضي باللقب التاسع للدوري في 11 موسمًا. لكن الكأس الغائبة، دوري أبطال أوروبا، لا تزال بعيدة المنال بعد الخروج مرة أخرى من دور الستة عشر.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close