الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

في ظل غياب نيمار.. ماذا كشف مدرب البرازيل عن مواجهة سويسرا؟

في ظل غياب نيمار.. ماذا كشف مدرب البرازيل عن مواجهة سويسرا؟

Changed

منتخب البرازيل
مدرب منتخب البرازيل تيتي والمدافع ماركينيوس خلال المؤتمر الصحافي اليوم - غيتي
يشهد مونديال قطر غدًا الظهور الثاني لمنتخب البرازيل الذي قدم مباراة قوية أمام صربيا ليحسمها لصالحه لكنه خسر جهود نجمه نيمار الذي سيكون غائبًا عن مباراة سويسرا.

توقع مدرب منتخب البرازيل اليوم الأحد، عودة قريبة لنجمي "السيلساو" نيمار ودانيلو إلى صفوف الفريق، ولا سيما الأخير الذي كشف أنه قد يكون حاضرًا في مباراة الغد. 

وتلعب البرازيل، غدًا الإثنين، ثاني مباراياتها في مواجهات الجولة الثانية للمجموعة السابعة في كأس العالم قطر 2022، أمام سويسرا، على أرض استاد الجنوب، بعد أن حسمت اللقاء الأول أمام صربيا لصالحها بنتيجة 2-0. 

وأكد المدرب تيتي أنه انتهى من وضع التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها لقاء الغد، مبديًا ثقته العالية بلاعبيه، من دون أن يفصح في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة اليوم، عن هُوية اللاعبين المشاركين فيها. 

ريتشارليسون
ريتشارليسون لحظة تسجيله هدفه الثاني للبرازيل في مرمى صربيا - غيتي

"مواهب البرازيل"

وقال تيتي: "جميعنا يشعر بقدرة نيمار ودانيلو على العودة قريبًا ليستكملا مشوراهما معنا في البطولة، وقد يكون دانيلو حاضرًا في لقاء الغد". 

وشدد تيتي على ضرورة التركيز على مباراة الغد، بعيدًا من أخبار إصابة نجمه نيمار، مضيفًا: "البرازيل تعتمد على عدة مواهب ولاعبين، لا على لاعب واحد، نعلم أن نيمار موهبة استثنائية، ولكننا نعتمد على الجميع هنا".

وكان نيمار قد تعرض لإصابة في كاحله الأيمن، خلال المباراة الأولى، وخرج قبل نهايتها بعشر دقائق، فيما بدت آثار الإصابة واضحة للعيان، جراء تورم كبير في كاحله، ليعلن في اليوم الثاني طبيب الفريق عن غياب نجم باريس سان جيرمان للمباراتين المتبقيتين في الدور الأول. 

نيمار
الفريق الطبي لمنتخب البرازيل يساعد نيمار بعد خروج من مباراة صربيا أمس -غيتي

التدخلات العنيفة

تيتي طالب بحماية المهاجمين من التدخلات العنيفة، قائلًا: "نيمار أمام صربيا تعرض للعديد من التدخلات العنيفة في المباراة، وخلال المواجهات الهامة نجد أن هناك تركيزًا على لاعب واحد، ويجب أن نجد حلًا لهذه المعضلة".

وتابع: "نيمار كان يلعب وهو مصاب، لكنه أخفى علينا الإصابة، ولم نلاحظ ذلك، لقد استمر باللعب حتى تعرض للتدخل أكثر من مرة ثم توجه إلينا وهو يبكي، وأبلغنا بحقيقة الأمر، لذلك أعود وأكرر، التدخلات المتكررة على اللاعبين يجب أن تتوقف."

نجم خط دفاع المنتخب المرشح لنيل اللقب، ماركينيوس، أبدى خلال المؤتمر الصحافي اليوم، حزنه على غياب زميله نيمار، وقال: "نيمار كان حزينًا بعد إصابته، جميعنا نتفهم ما يمر به، ولكنه يعمل بجد من أجل أن يكون جاهزًا، والمهم أن يكون بحالة ذهنية جيدة بعد إصابته، هو يريد العودة سريعًا، ونحن نريد عودته وننتظرها، أيضًا دانيلو مهم لنا".

وتتقاسم البرازيل مع سويسرا صدارة المجموعة، إذ يمتلك كلا المنتخبين 3 نقاط، مع أفضيلة الأهداف للبرازيل، بعد أن تخطت سويسرا متتخب الكاميرون بهدف يتيم في مباراتها الأولى. 

المصادر:
العربي - وين وين

شارك القصة

تابع القراءة
Close