السبت 20 يوليو / يوليو 2024

في ليلة زفافهما.. عريس مصري يعنف زوجته ويقوم بسحلها

في ليلة زفافهما.. عريس مصري يعنف زوجته ويقوم بسحلها

Changed

وقت الحادثة في حفل الزفاف أمام المدعوين
وقت الحادثة في حفل الزفاف أمام المدعوين - غيتي
أثارت واقعة اعتداء عريس مصري على زوجته في ليلة الزفاف غضبًا كبيرًا على مواقع التواصل، لكن الواقعة اتخذت منحى آخر لاحقًا في بلد تتزايد فيه حالات العنف الزوجي.

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الثلاثاء، مقطع فيديو لعريس اعتدى على زوجته في ليلة الزفاف أمام المدعوين وقام بسحلها على الأرض في مشهد صادم. 

وقالت وسائل إعلام مصرية: إن الواقعة حصلت في حفل زفاف بمحافظة الشرقية، حيث أشارت صحيفة "المصري اليوم" إلى أن الحفل تحول إلى عراك بالأيدي بعد أن قام العريس بفعلته، بعد أن أحكم قبضته على ذراع عروسه، ودفعها بغضب أمام الحضور، قبل أن تسقط على الأرض على ركبتيها، ليستمر بعدها في سحلها على الأرض، ثم تركها وجلس على كرسيه المخصص له. 

وبعد الاعتداء تقدم أحد الأشخاص، ويعتقد أنه قريب للزوجة، وتعارك بالأيادي مع العريس صاحب الواقعة. 

"سحر أسود"

وفي تصريحات تلفزيونية، قال العريس الذي تلقى انتقادات لاذعة، وتعليقات غاضبة على فعلته في مواقع التواصل: إن ما حصل خارج عن إرادته كونه كان متعرضًا لـ"سحر أسود" وتم فكه، بحسب أقواله، مشيرًا إلى أن الحادثة وقعت بعد أن حاول حمل عروسه وعجز عن ذلك، حيث شعر أن جسمه في "حالة غير طبيعية".

وفي رد على ادعاءات العريس، علق الشيخ الدكتور عبد العزيز النجار، عضو لجنة الفتوى بالأزهر، في تصريحات متلفزة، أن ما يسمى بــ"السحر الأسود" لا يعدو كونه خرافات، وإن التحجج بهكذا أسلوب هو "أمر مشين". 

لكن المفاجأة كانت من الضحية نفسها، التي اعتبرت في تصريحاتها أن عريسها كان مصابًا بـ"السحر الأسود". واستنكرت تداول الفيديو وتعميمه من قبل المصور، ووصفت ذلك بأنه ينم عن "حقد وحسد"، مشيرة إلى أن الحادثة لم تتعدَ ثوانٍ قبل أن يتم استكمال العرس.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن العريس، الذي يعمل كهربائيًا ويبلغ من العمر 28 عامًا، قد قام بمبادرة صلح مع العروس وأهلها لاحقًا.

وتتفاقم في مصر ودول عربية أخرى، ظاهرة العنف ضد الزوجات، حيث كانت دراسة سابقة للمركز المصري للفكر والدراسات، أظهرت أن المسح الصحي للأسرة المصرية، الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في عام 2022، كشف أن حوالي ثلث السيدات اللاتي سبق لهن الزواج في العمر 15-49 قد تعرضن لصورة من صور العنف من قبل الزوج.

المصادر:
صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close