الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

في نابلس.. "عرين الأسود" تتصدى لعملية اقتحام "فاشلة" للاحتلال

في نابلس.. "عرين الأسود" تتصدى لعملية اقتحام "فاشلة" للاحتلال

Changed

مراسل "العربي" يكشف تفاصيل المواجهات في البلدة القديمة بنابلس (الصورة: غيتي- أرشيف)
أسفرت المواجهات التي اندلعت في البلدة القديمة بنابلس عن إصابة فلسطيني بالرصاص واعتقال شابين على الأقل، حيث أُفرج عنهما لاحقًا.

اندلعت اشتباكات مسلحة في البلدية القديمة بنابلس فجر اليوم السبت، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المنطقة من عدة محاور، ما أسفر عن إصابة شاب فلسطيني بالرصاص في قدمه ونقله إلى المستشفى، بحسب ما أفاد الهلال الأحمر.

وتركّزت عمليات الاقتحام في حارة الياسمينة وحوش العطعوط داخل البلدة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال بعض الشبان، حيث أفرجت عنهم لاحقًا.

وأكد مراسل "العربي" أن الجيش الإسرائيلي نفذ عملية وُصفت بـ "الفاشلة" في نابلس، حيث كان يستهدف هناك المسلحين وتحديدًا مجموعة "عرين الأسود" التي تقوم بعمليات ضد الاحتلال والمستوطنين في شمال الضفة الغربية.

وتحدث مراسلنا في رام الله أن الاحتلال اعتقل شابين على الأقل، لكن يبدو أنهما ليسا الهدف المطلوب لذلك وبعد التحقيق معهما، تم الإفراج عنهما بعد وقت قصير من انسحابه من المنطقة في عملية استمرت ساعتين إلى ثلاث ساعات.

ودفع الاحتلال بتعزيزات كبيرة من قواته إلى المدينة حيث انتشرت في محيط البلدة القديمة، وتواجد جنود قناصة في بعض البنايات، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

ونقلت وكالة "صفا" عن كتيبة بلاطة التي أصدرت بيانًا أكدت فيه، أنها قامت بالتصدي لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، "والاشتباك مع  قوات الاحتلال المُقتحمة للبلدة القديمة كتفاً بكتف مع إخوة الدم والسلاح عرين الأسود".

المصادر:
العربي- وكالة صفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close