الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

في هجوم إسرائيلي على دمشق.. مقتل أحد مستشاري الحرس الثوري الإيراني

في هجوم إسرائيلي على دمشق.. مقتل أحد مستشاري الحرس الثوري الإيراني

Changed

حلقة من برنامج "للخبر بقية" تسلّط الضوء على القصف الذي يطال دمشق (الصورة: تويتر)
أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل أحد مستشاريه في ضربات إسرائيلية على محيط دمشق، متعهدًا بالرد.

قُتل مستشار في الحرس الثوري الإيراني في هجوم نفّذته إسرائيل على العاصمة السورية دمشق اليوم الجمعة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية عن بيان الحرس الثوري، وفق "رويترز".

وأضافت: "أعلن حرس الثورة الإسلامية استشهاد ميلاد حيدري، وهو أحد مستشاري الحرس الثوري العسكريين وضباطه، في الهجوم الإجرامي للنظام الصهيوني على محيط دمشق فجر اليوم".

وأدان الحرس الثوري الهجوم واعتبره "اعتداء وانتهاكًا مستمر لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة"، متعهدًا بالرد على الهجمات الإسرائيلية.

وفجر اليوم الجمعة، شنّت إسرائيل ضربات صاروخية على مواقع جنوب غرب دمشق، وفق وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، التي تحدثت عن وقوع "خسائر مادية".

ضربات مستمرة

وكانت هذه الضربة الإسرائيلية هي الثانية في غضون أقل من 24 ساعة، حيث أُصيب عسكريان في قصف إسرائيلي ليل الأربعاء الخميس قرب العاصمة السورية.

وقال بيان وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري الخميس: إن إسرائيل نفّذت قصفًا بعدد من الصواريخ من الجولان السوري المحتل، استهدف بعد النقاط في محيط دمشق، وأن وسائط الدفاع الجوي تصدّت للصواريخ وأسقطت بعضها.

وكان مطار حلب الدولي في شمال سوريا قد تعرّض الأسبوع الماضي، لقصف إسرائيلي هو الثاني خلال الشهر الجاري، ما أدى إلى خروج المرفق الحيوي من الخدمة ليومين. كما خرج المطار عن الخدمة في السابع من مارس/ آذار، بعد قصف مماثل ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

ومنذ سنوات، تتعرّض مواقع قوات النظام والمجموعات التابعة لإيران في سوريا إلى قصف إسرائيلي متكرر.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة