الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

في هجوم جديد جنوبي اليمن.. مقتل 6 جنود بعبوة ناسفة

في هجوم جديد جنوبي اليمن.. مقتل 6 جنود بعبوة ناسفة

Changed

تقرير سابق عن هجوم لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن أدى لمقتل 21 جنديًا من القوات الحكومية (الصورة: غيتي/ أرشيفية)
انفجرت العبوة في العربة العسكرية أثناء مرافقتها لسيارات نقل الديزل، المتجهة إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

في هجوم جديد على قوات تابعة للمجلس الانتقالي في جنوبي اليمن، أصيب 6 جنود بجروح مختلفة، اليوم السبت، جراء انفجار عبوّة ناسفة استهدفت آلية عسكرية في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وأوضح مصدر محلي في السلطة المحلية بمحافظة شبوه، لوكالة "الأناضول"، أن" 6 جنود من القوات المشتركة (قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوه)، جميعها تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، أصيبوا في تفجير عبوة ناسفة استهدفت عربة عسكرية في منطقة المجازة بمديرية الروضة، شرقي العاصمة (عتق)".

وأشار المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه إلى أن العبوة "انفجرت في العربة العسكرية أثناء مرافقتها لسيارات نقل الديزل، المتجهة إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد".

وأضاف أن "اثنين من الجنود أصابتهما خطيرة، وتم نقلهما إلى محافظة حضرموت القريبة (جنوب شرق)".

ثاني هجوم خلال العام الجديد

وتشهد محافظة شبوة الخاضعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي (يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله)، تفجيرات عديدة، استهدفت نقاط أمنية وعربات عسكرية، ذهب ضحيتها العشرات من الجنود.

وتخضع محافظات جنوبية، هي عدن وشبوة وسقطرى ومعظم أبين، لسيطرة قوات المجلس الانتقالي.

وفي السادس من الشهر الجاري قُتل 7 جنود يمنيين على الأقل، في هجوم جديد يُعتقد أن مسلحي تنظيم القاعدة نفذوه في محافظة أبين بجنوب البلاد، حسبما أكد مصدر عسكري لوكالة رويترز.

وهذا هو أول هجوم على قوات الأمن في أبين منذ بداية العام الجديد، ويأتي في أعقاب هجمات نفذها التنظيم خلال الثلاثة الأشهر الماضية بالمحافظة نفسها وأودت بحياة عشرات الجنود.

وفي 22 أغسطس/ آب 2022، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي انطلاق عملية عسكرية سماها "سهام الشرق" لمكافحة ما وصفه بـ"التنظيمات الإرهابية" في أبين، تمكنت فيها من طرد عناصر "القاعدة" من جميع المناطق التي كانت تسيطر عليها.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close