الخميس 28 مارس / مارس 2024

قاتلا في أوكرانيا.. روسيا: لا نعرف مكان إقامة اثنين من "مرتزقة أميركا"

قاتلا في أوكرانيا.. روسيا: لا نعرف مكان إقامة اثنين من "مرتزقة أميركا"

Changed

إضاءة إخبارية حول التطورات الأخيرة في ملف الحرب الروسية على أوكرانيا (الصورة: تويتر)
لا تستبعد موسكو الحكم على الأميركيين المقبوض عليهما وهما من ولاية ألاباما، بالإعدام.

أكدت موسكو اليوم الثلاثاء أنها لا تعرف مكان أميركيين تم الإمساك بهما وهما يقاتلان في شرق أوكرانيا، مضيفة أنهما مع ذلك من المرتزقة ويمكن أن يصدر عليهما حكم بالإعدام في الأراضي المنشقة المدعومة من موسكو.

وتم اعتبار الأميركيين ألكسندر دروك (39 عامًا) وأندي هوين (27 عامًا) في عداد المفقودين هذا الشهر وهما يقاتلان بالقرب من مدينة خاركيف الأوكرانية. وفي وقت لاحق بثت وسائل إعلام روسية مقابلات مع الاثنين قائلة: إن القوات المدعومة من موسكو أمسكت بهما.

وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء نقلًا عن مصدر لم تحدده: إن الرجلين موجودان في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة ذاتيا بشرق أوكرانيا.

"لا استبعاد لحكم الإعدام"

وفي الشهر الجاري، قضت محكمة في جمهورية دونيتسك الشعبية بالإعدام على البريطانيين شون بينر وأيدن أسلين والمغربي إبراهيم سعدون بعد الإمساك بهم وهم يقاتلون إلى جانب الجيش الأوكراني.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في اتصال هاتفي مع الصحافيين: إن موسكو لا تستبعد الحكم على الأميركيين، وهما من ولاية ألاباما، بالإعدام إذا حوكما في الأراضي التي يسيطر عليها الانفصاليون.

ورغم أن روسيا لا تنفذ عقوبة الإعدام، فإن القوانين في جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية اللتين تعترف موسكو باستقلالهما عن أوكرانيا تقران الحكم بالإعدام.

وأضاف بيسكوف: "نحن نتحدث عن اثنين من المرتزقة هددا حياة جنود جيشنا. وهددا ليس جنود جيشنا فحسب، بل أيضًا جنود جيشي جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close