الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

قاتلوا إلى جانب أوكرانيا.. الدفاع الروسية تعلن تصفية 80 بولنديًا

قاتلوا إلى جانب أوكرانيا.. الدفاع الروسية تعلن تصفية 80 بولنديًا

Changed

تقرير من "العربي" يلقي الضوء على دور المقاتلين الأجانب في أوكرانيا (الصورة: مواقع التواصل)
أكدت موسكو أن قواتها صفّت 80 مقاتلًا بولنديًا شرقي أوكرانيا، ودمرت أسلحة ثقيلة للجيش الأوكراني في دونيتسك التي تشهد معارك عنيفة منذ بداية الحرب.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنها قتلت "ما يصل إلى 80" مقاتلًا بولنديًا في قصف استهدف شرقي أوكرانيا، حيث تستعر المعارك بين القوات الأوكرانية والروسية.

ولفتت الوزارة، في بيان، إلى أنه قُتل "ما يصل إلى 80 من المرتزقة البولنديين ودُمرت 20 مركبة قتالية مصفّحة، و8 قاذفات صواريخ غراد في ضربات عالية الدقة على مصنع زينك ميغاتيكس في كونستانتينوفكا" في منطقة دونيتسك.

وتقع هذه المدينة التي تُسمّى كوستيانتينيفكا في أوكرانيا، في منطقة دونيتسك التي تشهد معارك عنيفة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط، من دون أن تحدد ما إذا شنّت عمليات القصف على هذه المدينة الجمعة أو السبت.

وأكدت أيضًا مقتل "أكثر من 300 عسكري أوكراني ومرتزقة أجانب، وتدمير 35 سلاحًا ثقيلًا خلال يوم واحد في ميكولايف" في جنوب أوكرانيا.

المقاتلون الأجانب

وفي منتصف الشهر الجاري، كانت موسكو قد أعلنت أن نحو سبعة آلاف "مرتزقة أجانب" من 64 دولة وصلوا إلى أوكرانيا منذ بدء النزاع، قتل ألفان منهم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان صدر ب 17 يونيو/ حزيران الجاري إن "لوائحنا في 17 يونيو/ حزيران تشمل مرتزقة وخبراء في الأسلحة من 64 دولة. منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، وصل 6956 إلى أوكرانيا وتم القضاء على 1956 منهم وغادر 1779" آخرون. 

وأضافت الوزارة الروسية أن بولندا هي "الرائدة" بين الدول الأوروبية في تأمين وصول المقاتلين إلى أوكرانيا، تليها رومانيا وبريطانيا. 

وأرفق البيان بجدول بأعداد المقاتلين الأجانب بحسب الجنسية، الذين وفدوا إلى أوكرانيا والخسائر المسجلة، بحسب الجيش الروسي. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close