الأربعاء 30 نوفمبر / November 2022

قبل أيام من إطلاقها.. تعرفوا إلى ميّزات لعبة "فيفا 23" وترتيب اللاعبين

قبل أيام من إطلاقها.. تعرفوا إلى ميّزات لعبة "فيفا 23" وترتيب اللاعبين

Changed

فيفا 23
غلاف نسخة "فيفا 23" الجديدة - فيفا
تعد لعبة فيفا واحدة من أكثر ألعاب الفيديو شهرة على الإطلاق إذ حرصت الشركة المصنعة بالشراكة مع الفيفا على إطلاق نسخة جديدة منها كل موسم.

يترقب معظم عشاق ألعاب الفيديو حول العالم، إطلاق شركة إلكترونيك آرتس لعبة "فيفا 23"، التي تعتبر أشهر تلك الألعاب على الإطلاق، بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

وسيكون لعشاق اللعبة الجديدة التي ستصدر يوم الجمعة المقبل، فرصة للمشاركة الافتراضية لمونديال قطر 2022، الموجود كميزة إضافية انطلاقًا من مرحلة المجموعات التي أسفرت عنها القرعة التي سحبت يوم 1 أبريل/ نيسان الماضي في الدوحة.

وتتمتع النسخة الحديثة من FIFA 23 بميزات إضافية، حاكت الواقع بشكل كبير بدءًا من الشبه المذهل للاعبين، وصولًا إلى تصنيف اللاعبين الأقوى بشكل يتطابق والأداء الذي قدمه اللاعبون حول العالم هذا الموسم.

فالمرشح لنيل الكرة الذهبية كأفضل لاعب هذا الموسم، الفرنسي كريم بنزيما، يتصدر بالفعل قائمة اللاعبين الأقوى في لعبة EA SPORTS الحالية، وبـ91 نقطة بمشاركة كل من روبرت ليفاندوفسكي البولندي، والفرنسي كيليان مبابي، وكيفن دي بروين البلجيكي، بالإضافة إلى ليونيل ميسي. 

وفي الترتيب الثاني، يحل المصري محمد صلاح، وزميله في ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك، وكريستيانو رونالدو، وحارس ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا، والحارس الألماني العملاق مانويل نوير، ولكل منهم 90 نقطة.

أمّا في المرتبة الثالثة، فيتشارك 10 لاعبين في 89 نقطة، وهم البرازيليين نيمار وكاسيميرو وأليسون وإيدرسون، ومن ألمانيا جوشوا كيميتش، وليروي سانيه، بالإضافة إلى الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، والإنكليزي هاري كين، والفرنسي نغولو كانتي، والحارس السلوفيني يان أوبلاك.  

ميزات جديدة

سيكون اللاعبون الإفتراضيون في اللعبة، قادرين على التحرك أفضل والسرعة بشكل أكثر واقعية، لكن تقنية "هيبرموشون" لن تعمل إلا على أجهزة "بلايستايش 4 و5" و الحاسوب، و Xbox Series X، وSTADIA.

ومن عوامل التجديد في اللعبة، ستحضر تقنية الفيديو "VAR" في النسخة الحديثة لأول مرة، إضافة إلى مؤثرات بصرية وصوتية مميزة، وكذلك ستلحظ النسخة الحديثة انتقالات السوق الصيفي الأخيرة. 

وكانت شركة EA Sports قد أكدت في وقت سابق، أن عددًا جديدًا من رموز اللعبة سينضم إلى النسخة الجديدة، حيث يتمثل أحد أروع جوانب لعبة الفيديو هذه، في القدرة على تجديد وإحياء أبطال الماضي، من خلال مواجهتهم أو لعبهم جنبًا إلى جنب مع عظماء العصر الحديث في خاصية تسمى Ultimate Team.

وسيتمكن اللاعبون من الشعور بقوة بعض نجوم اللعبة القدامى، إذ ضمت النسخة الجديدة ثلاثة فائزين بكأس العالم من مراحل مختلفة، وهم غير مولر الألماني الفائز بكأس العالم 1974، وتشابي ألونسو الفائز بكأس العالم 2010 مع إسبانيا، وجيرزينيو البرازيلي الفائز بكأس العالم 1970.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close